Widgets Magazine
18:45 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قناة آر تي

    في عيدها العاشر..."RT" تطلق مشروعا تفاعليا عبر الإنترنت

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 10

    قال المكتب الصحفي لقناة "RT" الروسية الناطقة بالعربية إن القناة احتفالا بمرور عقد على انطلاقها تطلق مشروعا تفاعليا عبر الإنترنت من خلال تقديم بث إخباري قائم على مستخدمي الشبكات الاجتماعية.

    وقال البيان الصحفي إن ""RT" استطاعت خلال 10 سنوات أن تبني استراتيجية فعالة على شبكات التواصل الاجتماعي وكسبت ثقة 16 مليون مستخدم، ومع فتحنا صفحة جديدة في تاريخ القناة ندعو الجميع في المشاركة في إنشاء المحتوى الإخباري وبالتالي يصبحون جزءا من فريق عمل "RT"".

    وخلال مشروع "RT أونلاين" سيتمكن مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من المشاركة في البث الإخباري وينقلون الأحداث التي يشاهدونها مباشرة، وسيبدأ العرض في 28 سبتمبر/ أيلول احتفالا بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاق القناة.

    وتعتبر "RT" رائدة بين القنوات الأجنبية الناطقة بالعربية، فيما يخص عدد المشاركين في الشبكات الاجتماعية في "فيسبوك" و"يوتيوب"، ووفقا لبوابة "كراود تانجل" فإن مشاركة جمهور"RT"  " تفوق مشاركة منافسيها بما في ذلك القنوات الإقليمية مثل "الجزيرة" و"العربية" و"الميادين".

    وقد حصلت "RT" أكثر من مرة على على جوائز دولية مختلفة بما في ذلك مهرجان نيويورك وجوائز "ايه آي بي"، وبروماكس، فضلا عن مهرجان الغدير العراقي.

    موقع القناة التلفزيونية في عام 2012 دخل أفضل 3 من أفضل موارد المعلومات على الانترنت في العالم العربي وحصل على جائزة من نسخة الشرق الأوسط من مجلة فوربس. في عام 2017، منح الصحفيون من "RT" العربية جائزة الاتحاد الوطني للصحفيين في العراق، فضلا عن اتحاد الصحفيين في سوريا.

    انظر أيضا:

    الحكومة البريطانية تحظر حساب "آر تي" على "تويتر"
    أمريكا تصمم موقعا يراقب وكالة "سبوتنيك" وقناة "آر تي"
    اعتقال مراسل قناة "آر تي" في إقليم كردستان العراق
    سيمونيان ترد على اتهامات ماكرون الخطيرة بحق "سبوتنيك" و"آر تي"
    سيمونيان تعلق على تصريحات أن البيت الأبيض يستخدم قناة "آر تي" كمصدر للمعلومات
    سبوتنيك و "آر تي" ستلجآن للقضاء بخصوص تصريحات مقر حملة ماكرون بحقهما
    يا "سبوتنيك" و"آر تي"، ممنوع الدخول!
    الكلمات الدلالية:
    أخبار آر تي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قناة آر تي, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik