18:59 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    مهرجان القاهرة السينمائي

    هاني أبو أسعد يفسد افتتاح "القاهرة السينمائي" لاعتراضه على طريقة عرض فيلمه

    © Sputnik. ciff
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أوقف المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد فيلمه "الجبل بيننا" بعد 20 دقيقة فقط من عرضه في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، احتجاجاً على ظروف وصفها بـ"السيئة".

    وشهد عرض فيلم الافتتاح بعض المشكلات الفنية حيث كان الصوت رديئاً وشاشة العرض بها خطوط والصورة غير واضحة، إضافة إلى أنه كان هناك عدد من "النجاريين" يقومون بتفكيك بعض الديكورات من على خشبة المسرح أثناء عرض الفيلم.

    ووجه أبو أسعد الشكر لـ"من انتظر عرض الفيلم"، معتبرا ذلك احترام للفن. لكنه أضاف "لا أقبل أن يعرض الفيلم الذي بذلت فيه مجهودا كبيرا بهذا الشكل وفي مهرجان كبير مثل مهرجان القاهرة".

    وفي محاولة للاعتذار منه حاول المنتج محمد حفظي والمخرج خيري بشارة والمخرج عمر زهران وعدد من النقاد والصحفين تصحيح الأمر في الوقت الذي غاب فيه أي مسؤول من إدارة المهرجان.

    واختارت إدارة المهرجان فيلم النجمة العالمية كيت وينسلت The Mountain Between Us، ليكون هو فيلم الافتتاح وهو العمل الذى حقق إيرادات فى شباك التذاكر حول العالم وصلت إلى 52 مليون دولار أمريكي.

    والفيلم من بطولة إدريس ألبا وكيت وينسلت وديرموت مولروني وبيو بردجيس ولوسيا والترز ووليد زعيتر ولي مجدوب ومارسي تي هاوس، وناتاشا بورنت وآندرية جوزيف ومن إخراج المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد.

    حفل الإفتتاح من إخراج المخرج المسرحي خالد جلال والدورة مهداه لمبعودة الجماهير شادية وتترأسها شرفيا النجمة يسرا ويترأس لجنة التحكيم النجم حسين فهمى وهى الدورة التى تشهد ما يزيد عن 175 فیلما تمثل 53 دولة.

    الكلمات الدلالية:
    فيلم الجبال بيننا, افتتاح مهرجان القاهرة, مهرجان القاهرة السينمائي, هاني أبو أسعد, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik