01:48 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ملعب زينيت

    مدينة الليالي البيضاء الروسية تحجز موقعها في مبارايات كأس العالم 2018

    © Sputnik . Alexei Danichev
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تستضيف مدينة سان بطرسبورغ، ثاني كبرى المدن الروسية ، في ملعب " زينيت ارينا" خمس مباريات ضمن الدور الأول لبطولة كأس العالم لكرة القدم "روسيا-2018" يستهلها المنتخب المصري في مواجهة المنتخب المضيف يوم 19 حزيران/يونيو، تليها مباريات تجمع البرازيل وكوستاريكا، نيجيريا والأرجنتين، المغرب وإيران.

    موسكو — سبوتنيك. ملعب سان بطرسبرغ "زينيت ارينا" ويعرف أيضا باسم ملعب "كريستوفسكي"، يشبه في تصميمه بمركبة فضائية هبطت على شواطىء خليج فنلندا. يرتفع المبنى المكون من سبعة طوابق 79 متراً. والملعب واحداً من الأحدث في العالم من الناحية التكنولوجية، مجهز بسقف قابل للطي وأرضية ملعب قابلة للسحب، لذا فإنه قادر على استضافة أي نوع من الأحداث على مدار السنة، وحتى في الشتاء الحرارة داخل الملعب تكون 15 درجة مئوية.

    أشرف المهندس المعماري الياباني "كيشو كوروكاوا" على تصميم هذا الملعب ويعد واحدا من أغلى الملاعب في العالم. واستغرق بناؤه عقدا كاملا من الزمن بكلفة 800 مليون دولار أميركي. ويتسع الملعب لـ68 ألف متفرج، وصمم ليتوافق مع مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

    ويشغل ملعب "زينيت أرينا" ما مساحته 287.6 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاعه مع أبراجه 110 أمتار، ويعتبر الأكثر ارتفاعا بين الملاعب الروسية، وجهز الملعب بجميع المرافق الضرورية، كالمطاعم وأماكن لركن السيارات.

    هذا الملعب هو مقر لنادي زينيت سان بطرسبورغ. استضاف عدة أنواع من الأحداث، والحفلات الغنائية والعروض إضافة إلى مسابقات في رياضات مختلفة. في 2020، سيستضيف الملعب ثلاث مباريات ضمن دور المجموعات من كأس أوروبا 2020 بالإضافة إلى إحدى مباريات ربع النهائي.

    وهنا نتوقف قليلا للتعرف على سانت بطرسبورغ، التي تأسست على يد القيصر بطرس الأول في عام 1703م في السابع والعشرين من شهر أيار/مايو، وتقع جغرافياً في الجهة الشمالية الغربية من روسيا.

    مدينة الليالي البيضاء تقع على مصب نهر نيفا وعلى ضفة الخليج الفنلندي، مما يجعل رحلة القارب فيها واحدة من أروع التجارب لاستكشاف المدينة، ومبانيها وجسروها الجميلة. كما يمكنكم في سانت بطرسبورغ التمتع بأفضل العروض الفنية والموسيقية، فهي تعتبر موطنًا لأشهر عروض الأوبرا، والباليه والموسيقى الكلاسيكية، وتعد سانت بطريبرغ مركزا اقتصاديا هاما للغاية، وعل الرغم من وجود عشرات المدن الروسية الكبيرة، إلا انها تبقى أجمل المدن السياحية في روسيا. فهي تشبه مدينة البندقية الإيطالية من حيث الممرات المائية التي تحتويها سانت بطرسبرغ، بالإضافة إلى المتاحف المباني ذات الجمال الرائع والفريد والتي تعود إلى قرنين من الزمن على أقل تقدير.

    ومن أهم معالم مدينة سانت بطرسبرغ التي تستحق المشاهدة هي:

    — متحف الأرميتاج: دخل متحف الأرميتاج موسوعة غينيس لأكبر مجموعة من اللوحات في العالم، بالإضافة لكونه تحفة معمارية من الطراز الرفيع، فهو يحتوي بين أروقته على أكثر من 3 ملايين تحفة فنية.

    — كاتدرائية سيدة كازان: بنيت ما بين عام 1801م وعام 1811م على يد المعماري الروسي أندريه فورونين، وتعتبر أعظم أيقونة في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وصممت على نمط كاتدرائية سانت بطرس الواقعة في مدينة روما.

    قلعة بطرس وبولس: هي أول بناء في مدينة سانت بطرسبرغ التي ولدت من العدم، وقد دفن جميع ملوك روسيا المهمين في هذه القلعة الطويلة.

    — كاتدرائية القديس إسحق: تعتبر هذه الكاتدرائية الأكبر في مدينة سانت بطرسبرغ، وهي تحفة فنية بحد ذاتها لما تحتويه من أعمدة رخامية نادرة خاصة بالإضافة إلى الأيقونات بيزنطية قديمة. أما اليوم فقد تحولت هذه الكاتدرائية إلى متحف مع الحفاظ على إقامة الصلوات فيها في المناسبات الخاصة والمهمة.

    — "كنيسة المخلّص على الدم المراق": تم بناء الكنيسة في المكان الذي تم فيه اغتيال ألكسندر الثاني، وهي واحدة من أجمل الكنائس في روسيا وأحد أكثر معالم مدينة سانت بطرسبرغ استقبالًا للزوار نظرًا لتصميمها الروسي البيزنطي الفريد والرائع

    انظر أيضا:

    المصري "أبو تريكة" لـ"سبوتنيك": تأهل مصر إلى كأس العالم بحد ذاته إنجاز عظيم
    السعودية تقص شريط كأس العالم أمام روسيا تحت أنظار مصر
    من بينهم الفراج والحضري...هكذا علق نجوم الفن والرياضة على نتائج قرعة كأس العالم 2018
    السعودية تصطدم مع مصر وروسيا في كأس العالم 2018
    مصر تواجه روسيا في كأس العالم
    التغطية الحية والمباشرة لحفل قرعة كأس العالم
    شاهد بالصور...الملاعب الروسية التي تستضيف كأس العالم 2018
    أبوتريكة يكشف عن خطر يهدد محمد صلاح ومنتخب مصر في كأس العالم
    نيمار يكشف عن توقعاته في قرعة كأس العالم
    التفاصيل الكاملة عن قرعة كأس العالم "روسيا 2018"
    الكلمات الدلالية:
    كأس العالم 2018, سان بطرسبورغ, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik