16:26 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    شارع المعز

    لأول مرة في مصر... فرقتان كاثوليكية وإنجيلية تشاركان في مهرجان الموسيقى الروحية

    © Sputnik . Ahmed Abdel Wahab
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الفنان، انتصار عبد الفتاح، رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، عن مشاركة فرقة كاثوليكية وإنجيلية لأول مرة في المهرجان.

    وبحسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه عن المهرجان في دورته الـ 11 بالمجلس الأعلى للثقافة، تشارك الفرقتان الكاثوليكية والإنجيلية لأول مرة، إضافة للمشاركة الدائمة للفرفة الأرذثوكسية فى كل الدورات السابقة.

    ويقام المهرجان برئاسة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وتحت رعاية الوزارة بالتعاون مع وزارات الخارجية والسياحة والآثار ومحافظة القاهرة.

    وأضاف انتصار عبد الفتاح، أن ضيف شرف المهرجان، دولة الكونغوبرازفيل، وتنطلق فعالياته فى الفترة من 22- 29 سبتمبر/أيلول الجاري، بمشاركة 17 دولة، منها الهند واليونان والصين ونيجيريا واليمن والمغرب والجزائر وتونس وباكستان وأثيوبيا وأندونسيا والسودان وسيريلانكا والأردن والكونغوبرازفيل ومصر، إلى جانب مشاركة خاصة لفرق سورية.

    ويكرم المهرجان اسم الراحل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، واسم الراحل المفكر أحمد بهجت، والدكتور جمال سلامة، وسفيرة السلام الفنانة ياسمين الخيام، ونيافة الأنبا يوحنا قلته نائب الكاثوليك فى مصر، كما تكرم شخصية المهرجان اسم الأم تريزا قديسة الفقراء من ألبانيا.

    وتقام فعاليات المهرجان بقلعة صلاح الدين وقبة الغورى وشارع المعز، الذى سيشهد أكبر كرنفال شعبى يوم 23 سبتمبر، ومسرح الميدان بالهناجر، وممر بهلر بوسط البلد وميدان روكسى بمصر الجديدة، كما تقام احتفالية "ملتقى الأديان" فى دورته الرابعة بالشموع فى مجمع الأديان بمصر القديمة، في 27 سبتمبر، وتشارك فيها جميع الدول المشاركة، في قداس كوني يؤكد على المحبة والتسامح والسلام بين البشر. 

     

    انظر أيضا:

    نحو 5 ملايين شخص يزورون مهرجان " دائرة الضوء" في موسكو
    مهرجان مالمو للسينما العربية يختار مصر "ضيف شرف" لدورته الثامنة
    محمود حميدة أفضل ممثل في مهرجان "قازان" الروسي
    شاهد... فنانة عربية تنسحب من مهرجان دولي بسبب إسرائيل
    "روما" يفوز بالأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي
    الكلمات الدلالية:
    كرنفال, احتفال شعبي, مهرجان, موسيقى, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik