21:35 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    معرض للكتب في فرانكفورت

    يعتبر مكسبا للثقافة العربية... إماراتية تتقلد منصب دولي رفيع المستوى (فيديو)

    © REUTERS / RALPH ORLOWSKI
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 10

    فازت سيدة عربية بمقعد نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للناشرين الذي عقد على هامش معرض فرانكفورت للكتاب.

    وبعد نيل المكسيكي هوجو سيتزر منصب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين حصلت الإماراتية الشيخة بدور سلطان القاسمي على مقعد نائب الرئيس لتصبح بذلك أول امرأة عربية تشغل منصب نائب رئيس الاتحاد منذ تأسيسه في 1896 وثاني امرأة على الإطلاق بهذا الموقع بعد الأرجنتينية آنا ماريا كابانيلاس التي شغلته في 2004 قبل أن تصبح رئيسة للاتحاد في 2006. بحسب ما ذكرته رويترز.

    وتعتبر الشيخة بدور المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة "كلمات" المتخصصة بنشر كتب الأطفال ومؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين.

    وبعد فوزها بالمنصب قالت في بيان "أشعر بالاعتزاز والمسؤولية الكبيرة بعد اختياري لتولي مهام نائب الرئيس للاتحاد الدولي للناشرين، وسأبذل ما في وسعي لأضيف على منجزات الاتحاد التي حققها زملائي منذ تأسيسه حتى الآن".

    ويبدأ سيتزر والشيخة بدور في ممارسة مهامها اعتبارا من أول كانون الثاني/ يناير 2019.

    بدوره اعتبر الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، حبيب الصايغ، اليوم الخميس أن وجود مثقفة عربية في هذا الموقع الدولي يعد مكسبا للثقافة ولحركة النشر العربيين، "حيث ستضع كل طاقتها في خدمة الأدباء والكتاب العرب، من المحيط إلى الخليج، بما هو معروف عنها من تفان في عملها، ومن إخلاص للأدب والنشر، ومن قبل ومن بعد لإيمانها بالعروبة، ومساندتها للقضايا العربية العادلة".

    انظر أيضا:

    رئيس اتحاد الكتاب العرب: الرئيس الأسد دعا إلى مشروع ثقافي عربي
    ضم السعودية لاتحاد الكتاب العرب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, أخبار ألمانيا, معرض, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik