01:32 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    اكتشاف السر وراء وجود ملايين التلال الغامضة في البرازيل

    اكتشاف سر وجود ملايين التلال الغامضة في البرازيل

    © Photo / Roy Funch
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 20

    عملت أعداد هائلة لا تعد ولا تحصى من النمل الأبيض منذ آلاف السنين على بناء ما يقارب 200 مليون تلة على مساحة تتجاوز 230 ألف كم مربع من الغابات المدارية الجافة.

    قال عالم الأحياء روي فانش، إن التلال المذهلة اكتشفت لأول مرة في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، ولكن لم يهتم أي عالم بسبب وجودها، وفقا لموقع "فيستي" الروسي.

    وفي عام 2015 نشر فانش مقالة عن التلال تم تحديد العدد الحقيقي لهذه التلال وهو 90 مليون تلة، في حين أن علماء آخرون اكتشفوا 200 مليون تلة، مرجحين أن عمر هذه التلال حوالي الـ4000 عام تقريبا.

    وتم انشاء التلال التي يبلغ ارتفاعها مترين ونصف وعرضها 9 أمتار من قبل النمل الأبيض أو المعروف بـ" أرضة" في اللغة العربية، وجنود هذا النوع من النمل هي الأكبر والأخطر في العالم.

    من الجدير بالذكر أن مثل هذه التلال ليست بيوت الحشرات، كالعرائش العاديين، ووفقا للعلماء فإن مثل هذه التلال هي "قمامة العمل" جلبت إلى السطح من قبل النمل الأبيض.

    ووفقا لمجموعة بحث قامت بتحليل الهياكل من الجو والأرض، فإن الـ200 مليون تلة تمثل تربة نازحة من شبكة ضخمة من الأنفاق تحت الأرض، وتسمح هذه الأخيرة للحشرات بالوصول إلى مصدر الغذاء وهو الأوراق المتساقطة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... النمل يقيم جسرا من جسده
    تعرف على الفطر الذي يحول النمل إلى "زومبي"
    بالفيديو...رعب في أستراليا بسبب هجوم النمل الناري
    الكلمات الدلالية:
    النمل, البرازيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik