06:51 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    المخرج المصري مجدي أحمد علي

    مخرج "مولانا" يستعد لفيلمه الجديد... والعمل يرتبط باسم شخصية مصرية تاريخية

    © Sputnik . Mohamed Hamida
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 01

    قال المخرج المصري مجدي أحمد علي، إنه يحضر لعمل سينمائي جديد، يتحدث عن هموم الوطن، ويرتبط باسم أحد الشخصيات التاريخية في مصر.

    وأضاف في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك": "أنه فخور بنجله أحمد مجدي الذي يعرض فيلمه "لا أحد هناك" بمهرجان القاهرة السينمائي لعدد من الأسباب، أولها أن أحمد يتعامل مع كافة الأشياء بجدية عالية، خاصة أن كتب السيناريو وأخرج العمل بمفرده واعتمد على ماله الخاص.

    وتابع أن تجربة أحمد مجدي وكذلك أحمد عبدالله تؤكد أن فكرة الاعتماد على الشباب يدفع نحو الحد من التمويل الخارجي لإنتاج الأفلام، وأن ظهوره في بعض أدوار الشرف مع المخرج أحمد عبد الله أو أحمد مجدي هو نوع من الدعم المقدم لأعمال الشباب.

    وكشف عن أنه منشغل في الأيام الحالية بفيلم جديد اسمه "2 طلعت حرب"، ويدور حول شخصية مهمومة بقضايا الوطن.

    ووجه رسالة إلى نجله قائلا: "ربنا يوفقك والأهم أن تحب الجماهير فيلمك الجديد".

    وحضر كل من مجدي أحمد علي والفنانة لبلبة وهيدي كرم مشاهدة فيلم "لا أحد هناك" خلال عرضه مساء السبت 24نوفمبر/ تشرين الثاني بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين.

    فيلم "لا أحد هناك" من بطولة عمرو حسنى، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، سيناريو وإخراج أحمد مجدى.

    وأخرج مجدي أحمد أول أفلامه "يا دنيا يا غرامي" عام 1996. ومن أهم أعماله فيلم "البطل" و"أسرار بنات" و"خلطة فوزية" و"مولانا". كما قام أيضا بإخراج وتأليف فيلم "عصافير النيل".

    وقام بأداء عدد من الأدوار منها دور ظابط مباحث في فيلم "حرب الفراولة". وفي التلفزيون أخرج مسلسلي "فريسكا" عام 2004 و"مملكة الجبل" عام 2010.

    انظر أيضا:

    الفيلم المصري المثير للجدل "مولانا" يُعرض في المغرب
    الرقابة اللبنانية تمنع عرض فيلم "مولانا" المصري
    جدل في لبنان بسبب "مولانا" لإبراهيم عيسى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik