13:03 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الممثلة المصرية نادية حسن

    مسرحية "مأساة ليلى" المصرية تفوز بجوائز مهرجان "آفاق" في كينيا

    © Photo / Nadia Hasan
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 10

    حصلت مسرحية "مأساة ليلى" المصرية على عدة جوائز من مهرجان "آفاق" الدولي في دورته الخامسة، والذي يقام في كينيا، وشاركت فيه العديد من الدول.

    القاهرة — سبوتنيك. وحصلت الممثلة نادية حسن على جائزة أحسن ممثلة في المهرجان، وكما فازت المسرحية بجائزة أفضل عرض The Top One، بالإضافة لجائزة أفضل عرض طويل، وجائزة أفضل ممثل.

    وحصل العمل على جائزة أفضل ديكور للمصمم محمود عادل، وجائزة أفضل إضاءة لعز حلمي، بالإضافة لجوائز لجنة التحكيم "شهادات تميز، وجائزة الإخراج المسرحي لمحمد طارق، وجائزة الدراماتورج، لياسر أبو العينين، وجائزة تمثيل — شباب — لمحمود البيطار".

    ويذكر أن العرض مسرحي عبارة عن (كولاج) من أعمال الشاعر المصري الكبير الراحل صلاح عبد الصبور، تم المزج فيها بين ثلاثة نصوص (مسافر ليل — ليلى والمجنون — مآساة الحلاج)، لتقديم منتج فني جديد يناقش شخصيات النصوص الثلاثة ويظهر ما بينها من اختلافات ومن اتفاق ويكشف في النهاية أن الهم الإنساني واحد، وإن تعددت الأزمنة والظروف والسمات الشخصية إلا أننا كلنا في النهاية باحثون عن قيم العدل والحب والحق والخير.

    اشترك في تقديم العمل عدد من الشباب الموهوبين الذين استحقوا التكريم عنه في عدد من المهرجانات بموهبتهم المتألقة فأبدعوا واستحقوا العديد من الجوائز منها مهرجان القاهرة للفنون الدورة الثالثة، ومهرجان جامعة بنها.

    مشهد من مسرحية مأساة ليلى
    © Photo / Nadia Hasan
    مشهد من مسرحية مأساة ليلى

    انظر أيضا:

    الأمير هاري وزوجته ميغان يحضران مسرحية موسيقية في لندن (صور+فيديو)
    مسرحية جديدة عن المنتج السينمائي المتهم بالتحرش هارفي واينستين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik