Widgets Magazine
16:22 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    جامعة موسكو الحكومية

    وزارة التعليم العالي السورية تمدد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية

    © Sputnik . Valeriy Shustov
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة التعليم العالي أنها مددت فترة التقدم للمنح الدراسية المقدمة من روسيا للمرحلتين الجامعية الأولى في مختلف الاختصاصات ولمرحلة الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) بمختلف الاختصاصات باستثناء الاختصاصات الطبية والتمريض للعام الدراسي 2018-2019 لغاية الـ 31 من يناير/كانون الثاني الجاري.

    وحددت وزارة التعليم العالي في وقت سابق فترة تقديم الطلبات بدء من الثاني من الشهر الجاري وحتى العشرين منه، وفقا لوكالة "سانا".

    وتتضمن المنح إعفاء من الرسوم الدراسية وراتبا شهريا وإقامة في السكن الجامعي بالشروط المتساوية المطبقة على الطلاب الروس الذين يدرسون على حساب الميزانية الفيدرالية إضافة إلى سنة دراسية كاملة لتعلم اللغة الروسية في الكليات التحضيرية للجامعات لا تدخل ضمن مدة الدراسة.

    ويلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهابا وإيابا ونفقات بوليصة التأمين الصحي بعد الوصول إلى روسيا والتي لا تتجاوز قيمتها 250 دولارا أمريكيا سنويا وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقا.

    يذكر أن الجانب الروسي قدم في آذار الماضي 500 منحة دراسية للطلاب السوريين في المرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الروسية للعام الدراسي 2018-2019.

    شروط القبول للدراسة في الجامعات الروسية
    © Sputnik .
    شروط القبول للدراسة في الجامعات الروسية

    انظر أيضا:

    منح دراسية تركية لـ120 ألف طالب أجنبي... تعرف على موعد التقديم والشروط
    منح دراسية للطلبة السوريين في الجامعات المصرية
    الكلمات الدلالية:
    منح دراسية, اللغة الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik