09:04 21 فبراير/ شباط 2019
مباشر
    السعودية في معرض الكتاب

    محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف: نقدم سبع وعشرون ترجمة للقرآن في معرض الكتاب

    © Photo / Ahmed Abdelwahab
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 01

    قالت علياء الحديدي مسؤولة جناح مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، إن المركز يشارك للمرة الثانية في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

    وأضافت في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، أن المركز تم افتتاحه مكرمة من الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبي، وأنه افتتح المركز حفاظا على القرآن، ومنع الطبعات العشوائية لكتاب الله، ويقدم الخدمة للمسلمين العرب وغير الناطقين بالعربية أيضا.

    علياء الحديدي مديرة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف
    © Sputnik . Mohamed Hamida
    علياء الحديدي مديرة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف
    وأوضحت أن المشاركة في المعرض جاءت ضمن الجهود المبذولة للتعريف بالخدمات التي يقدمها المركز، وليكون الجناح حلقة الوصل بين المركز والقراء والناشرين، وعرض الخدمات المقدمة من المركز، إذ يقدم المركز 27 ترجمة للقرآن.

    وأكدت أن المركز يشارك في معظم المعارض العربية والأجنبية للتعريف بالخدمة، والحد من الطبعات العشوائية التي تحمل بعض الأخطاء في بعض الأحيان.

    وانطلقت الثلاثاء، الدورة الـ 50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في "اليوبيل الذهبي"، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 5 فبراير/ شباط المقبل، وتحل جامعة الدول العربية، ضيف شرف هذه الدورة كما تحتفي هذه الدورة بشخصيتي المعرض، ثروت عكاشة، وسهير القلماوي.

    وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء، عددا من الأجنحة، من ضمنها جناح ضيف الشرف، جامعة الدول العربية، في يوبيله الذهبي، كما اتخذت هذه الدورة من شخصيتي المفكر الراحل ثروث عكاشة والأكاديمية البارزة الدكتورةسهير القلماوي علامتي دورته الاحتفالية باعتبارهما مؤسسين لهذا الكيان الثقافي الكبير.

    انظر أيضا:

    لبنان يثير السخرية في معرض الكتاب الدولي بفرانكفورت (صورة)
    وزير الشباب المصري لـ"سبوتنيك": معرض الكتاب يرسخ القوة الناعمة لبلدنا
    روسيا تشارك في معرض الكتاب الدولي القادم في الرياض
    سحب رواية كاتب موريتاني من معرض الكتاب في جدة
    معرض الكتاب بالقاهرة... تدشين الموقع الإلكتروني للجناح السعودي وإشادة بالعلاقات الثنائية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik