Widgets Magazine
17:19 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    ختام فعاليات الأقصر للسينما الأفريقية

    تعرف على أبرز جوائز مهرجان الأقصر للسنيما الأفريقية

    © Sputnik . Abdullah Hamida
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اختتمت مساء اليوم الخميس 21 مارس/آذار فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بحضور رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد ومديرته المخرجة عزة الحسيني والرئيس الشرفي للمهرجان الفنان محمود حميدة.

    وحضر الختام أيضا عدد آخر من الفنانين المشاركين وضيوف الشرف وأعضاء لجان التحكيم، وأعلنت جوائز مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثامنة وقدمت حفل الختام المذيعة تسنيم رابح واومي ندور وجاءت كالتالي:

    حصل فيلم "حتى آخر الزمان" للمخرجة ياسمين شويخ من الجزائر على  جائزة الفبريسي لأسلوبه الإبداعي في استعراض صراع الحضارات، ولاستخدامها الحساس والذي لا يخلو من المفارقة للغة السينمائية، وخاصة لموهبتها في عملها مع الممثلين الرائعين.

    ختام فعاليات الأقصر للسينما الأفريقية
    © Sputnik . Abdullah Hamida
    ختام فعاليات "الأقصر للسينما الأفريقية"

    وحصل على جائزة رضوان الكاشف التي تمنح من قبل مؤسسة "شباب الفنانين المستقلين" المؤسسة والمديرة والمنظمة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، لأحسن فيلم يتناول قضية أفريقية الفيلم الموزمبيقي "ماباتا باتا" للمخرج سول دي كارفالو.

    وفي مسابقة أفلام الطلبة حصل على تنويه خاص فيلم "لا أرى لا أسمع لا أتكلم"، من إخراج مصطفى جاد، لكونه فيلم تحريك متميز يناقش تأثير التكنولوجيا على الإنسان وكيفية تحويله إلى آلة وتأثير هذا التحول على المجتمع.

    ختام فعاليات الأقصر للسينما الأفريقية
    © Sputnik . Abdullah Hamida
    ختام فعاليات "الأقصر للسينما الأفريقية

    أما جائزة أحسن فيلم فقد نالها فيلم "الفن شارعنا"، من إخراج نفرتاري جمال، وناقش الفيلم تأثير الفن على المجتمع وقدرته على تشكيل وعي البسطاء ومناقشة أفكارهم وإسعادهم من خلال مشاهد تجمع بين الجدية والبساطة والحس التشكيلي الراقي بأسلوب سينمائي بليغ ومكثف يعبر عن واقع الحياة اليومية في الأحياء الشعبية.

    وأقيمت الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في الفترة من 15 إلى 21 مارس، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميدة.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تقاطع مهرجان سينما في باريس بسبب فيلم (فيديو)
    رئيس مهرجان الأقصر: السينما الأفريقية عالمية لكنها بحاجة للدعم والتسويق
    "نتفليكس" متهمة في "الأقصر السينمائي" بمحاولة السيطرة على العقول
    سلوى محمد علي تكشف أكثر فيلم حاز على إعجابها في مهرجان الأقصر
    رئيس مهرجان مالمو يتحدث لـ"سبوتنيك" عن أهمية حضوره "الأقصر للسينما الأفريقية"
    الكلمات الدلالية:
    مهرجان الأقصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik