17:22 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    نهاية مؤلمة لفتاة أذلت خطيبها بسبب خاتم الزواج

    فتاة عربية تجمد بويضاتها في انتظار الزوج المناسب...فيديو

    CC0 / pixabay
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت فتاة مصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنها قررت تجميد بويضاتها حتى ظهور الزوج المناسب، في أول حادثة تشهدها مصر من هذا النوع.

    وقالت ريم مهنا، في مقطع فيديو نشرته على صفحتها على "فيسبوك"، "حينما قررت تجميد البويضات وأبلغت الطبيب الخاص اندهش من القرار، وقال: "أنا عمري ما سمعت إن في واحدة في مصر طلبت هذا الطلب".

    وأضافت  أنها أجرت عملية يتم فيها الحقن وتساعد على تنشيط إفراز البويضات خلال ساعة من الزمن عن طريق ثلاث فتحات بالبطن بحجم صغير جدا لا يوجد لهم أى أثر بعد العملية، ويتم من خلالها سحب البويضات، ووضعها فى ثلاجة لتتم عملية التجميد، مشيرة إلى أن البويضات يتم حفظها لمدة عشرين عاما.

    وأجابت ريم مهنا، عن سؤال لماذا قامت بإجراء عملية التجميد، أنها مقتنعة بالرغبة الزواج بعد سن الثلاثين، بسبب تحقيق أحلامها في رسم خريطة حياتها في العمل وهذا أنسب لها، على حد قولها.

    وأشارت ريم، إلى أنها لا تتكهن بحساب الفترة التي ستتزوج فيها بعد سن الثلاثين حتى ظهور الشخص المناسب الذي ينال حبها، ومن الممكن أن يحدث هذا في سن متأخرة بعد الأربعين ويكون وضع الإنجاب صعبا في هذه السن، وبعد البحث لفترة طويلة وجدت أن تجميد البويضات هو الأفضل في هذه المرحلة لعدم الاستعجال في الزواج.

    وقالت ريم، "شاركت الناس بالفيديو ده علشان عدة أسباب.. أولها: لو واحدة عاوزه تعمل كده تاخد الفكرة و ثاني سبب هو تأخر زواج الفتيات".

    انظر أيضا:

    بنغلاديش تزيل مصطلح "عذراء" من عقود الزواج للمسلمين
    بعد بلوغها "سن اليأس"... منة شلبي ترد على أنباء زواجها
    الكلمات الدلالية:
    عملية الانجاب, مصر, تجميد, الزواج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik