21:06 GMT07 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الثقافة المصرية دخول ذوي القدرات الخاصة وأبناء الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بالمجان.

    وبحسب موقع "بوابة الأهرام"، قررت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فتح أبواب معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 مجانا لذوي القدرات الخاصة وأبناء الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة، والذي يقام في الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

    وقال هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه تم تزويد القاعات التي تحتضن فعاليات معرض الكتاب بتجهيزات ومسارات لذوي القدرات الخاصة تهدف إلى تيسير جولتهم بمختلف الأجنحة وتقديم جميع الخدمات اللازمة حرصا على تحقيقهم الاستفادة القصوى من الزيارة.

    وبحسب وزارة الثقافة، يضم معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام 808 أجنحة عرض ويشارك فيها 38 دولة و900 دار نشر عربية وأجنبية وجهة رسمية منهم 3 دور نشر متخصصة فى الإصدارات المرتبطة بذوى الهمم و41 مكتبة لسور الأزبكية.

    وأشارت الوزارة إلى أن المعرض هذا العام سوف يحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، وتشهد لأول مرة إصدار تطبيق إلكتروني يتضمن برنامج الأنشطة وبيانات كاملة عن الإصدارات وأماكنها فى القاعات المختلفة.

    انظر أيضا:

    مصر... 1200 دار نشر من 34 دولة تشارك في فعاليات معرض القاهرة للكتاب
    "كلمات الشيخ زايد" بالروسية في معرض موسكو الدولي للكتاب
    بدء الدورة الـ14 من معرض أربيل الدولي للكتاب
    معرض الرياض الدولي للكتاب يجتاز المليون زائر
    بريطانيا أول ضيف شرف في معرض الكويت الدولي للكتاب
    الكلمات الدلالية:
    معرض الكتاب الدولي, معرض الكتاب الدولي, معرض الكتاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook