09:35 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبلت الدكتورة، إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، نظيرها السنغالي عبد الله جوب، وإيلي صايبي، سفير السنغال لدى مصر، والوفد المرافق لهما في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

    ووافقت الوزيرة على المشاركة في بينالي داكار للفنون 2020، كما رحبت بالدعوة التي تم تقديمها لمشاركة مصر كضيف شرف في معرض داكار الدولي للكتاب نهاية عام 2021.

    وقالت عبد الدايم إن العلاقات بين مصر والسنغال إحدى الصور المميزة للتعاون بين أبناء القارة الواحدة، مشيرة إلى أن اللقاء شهد مناقشة إعداد بروتوكول للتعاون الفكري والثقافي يهدف إلى تنظيم فعاليات تبادلية لدعم العلاقات بين الشعبين، وتتيح الاطلاع على الحالة الإبداعية في المجتمعين.

    من جانبه، ثمّن جوب دور الثقافة المصرية في القارة، وطلب الاستعانة بالخبرات المصرية في مختلف المجالات الإبداعية ومنها المكتبات الوطنية، وطبع رسائل الدكتوراه للباحثين من بلاده في مصر، والترجمة، وتخصيص منح بأكاديمية الفنون لطلاب السنغال.

    وحضر اللقاء عدد من قيادات وزارة الثقافة، منهم الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتورة هبة يوسف رئيسة قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

    انظر أيضا:

    100 شاعر وناقد يناقشون "الشعر وثقافة العصر" في القاهرة
    الثقافة المصرية: دخول معرض الكتاب مجانا لذوي القدرات الخاصة وأبناء الشهداء
    وزارة الثقافة السعودية تطلق برنامج "الإقامة الفنية" في جدة التاريخية
    تعرف على أولغا ليوبيموفا وزيرة الثقافة الروسية الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    ثقافة, معرض الكتاب الدولي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook