13:44 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نقوم بتقدير أعمال الآخرين والاحتفال بإنجازاتهم، بينما لا نولي أنفسنا وإنجازاتنا نفس الاهتمام والتقدير حين نتعثر في مشاكل الحياة لنعاود النهوض والاستمرار.

    ويرى موقع "هيلث شوتس" أن أنفسنا تستحق منّا كل الحب والثقة بأننا قادرون على الإنجاز والقيام بالكثير والمزيد، كما حدد الموقع عددا من الخطوات التي نستطيع أن نكافأ أنفسنا بهان حيث ذكر في تقريره عددا من النصائح التي تساعد في رفع المعنويات وزيادة الثقة بالنفس.

    1. خذ استراحة:
    سيكون من المريح أخذ إجازة والاسترخاء في المنزل أو حتى السفر لأماكن بعيدة هربا من ضغوطات العمل ومشاغل الحياة، كما سيكون من المفيد القيام بأعمال محببة إلى أنفسنا مثل مشاهدة الأفلام و قراءة الكتب وممارسة الرياضة.

    2. اكتب خطاب امتنان لنفسك:
    يندر أن نتذكر مدح أنفسنا بينما نقوم بامتداح الآخرين على كل خطوة صغيرة، ولذلك سيكون من الجميل أن نكتب رسالة نوجهها إلى أنفسنا، نكتب فيها عن إنجازاتنا وصفاتنا الإيجابية وعن الأشياء التي نحبها في شخصيتنا أو في تصرفاتنا.

    3. انغمس في طقوس بهيجة:
    يمكننا أن نتيح لأنفسنا إمكانية الاستمتاع بطقس من الطقوس المبهجة ولو مرة بالأسبوع، مثل تناول القهوة في الخارج أو حتى الاستمتاع بحمام ساخن في المنزل، أو حتى قضاء عطلة نهاية الأسبوع في إنجاز ما نحب أو في عمل نهواه.

    4. كن لطيفا مع نفسك:
    تستحق أنفسنا منّا كل اللطف والدلال وأن نهتم ونعتني بها كما نهتم ونعتني بعائلتنا وأصدقائنا المقربين، كما نستحق أن نجعل الأولوية لرغباتنا واحتياجاتنا في جميع الأوقات.

    انظر أيضا:

    أطعمة غنية بفيتامين "أ" يجب تناولها
    تقرير يحدد أطعمة تسبب خطرا كبيرا على البنكرياس
    لحياة أطول... أطعمة تقي من الإصابة بأمراض القلب وتعزز المناعة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook