01:12 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    انسخ الرابط
    0 112
    تابعنا عبر

    كنت أتصفح مواقعا عسكرية بحثا عن معلومات حول مدى تحمل الأسلحة للرطوبة، فوجدت حقائق عن بندقية كلاشنكوف لم أعرفها قبل.

    وطبعا هنا لا بد من كتابة كلمة "حقائق" بين مزدوجين، وذلك لأنها كاذبة وعارية عن الصحة، مثل "حقيقة" سرقة هيكل كلاشنكوف AK-47 من بندقية StG.44، أو أن مخترع كلاشنكوف هو مصمم ألماني وقدمت كتصميم روسي…إلخ.

    لنناقش هذه "الحقائق" بالترتيب:

    1. بندقية AK-47 نسخة مسروقة من StG.44 الألمانية

    أكذوبة…أولا، لأن هياكل هاتين البندقيتين تختلف تماما. ثانيا، لا توجد حلول تقنية في بندقية كلاشنكوف مسروقة من البندقية الألمانية. فيختلف نظام آلية الزناد، وجسم المهداف، وتقنية الزناد. يبدو أن هذه الأكذوبة انتشرت بسبب تشابه تقنية عمل حجرة الغاز وإبرة التسديد في البندقيتين…

    مقارنة بين AK-47 وStG.44
    © Photo / VITALY KUZMIN
    مقارنة بين AK-47 وStG.44

    2. كلاشنيكوف لم يخترع البندقية، المصمم الحقيقي هو هوغو شمايسر الألماني

    أكذوبة… أولا، لم نجد حتى في الأرشيف السوفييتي، الذي تم رفع السرية عنه، ما إذا كان يعمل هوغو شمايسر في مدينة إجيفسك بالتحديد. ثانيا، المصمم ميخائيل كلاشنيكوف عندما صمم AK-47، كان قد طور نسخة البندقية المصممة في عام 1944، أي قبل نهاية الحرب الوطنية العظمى. ونحن نعرف أن في عام 1944 هوغو شمايسر كان يعمل في مصانع الرايخ الثالث لصالح الدولة النازية، ولم يصل مدينة إجيفسك بعد. وثالثا، تم تصميم AK-47 في مدينة كوفروف، فعن أي شمايسر في إجيفسك يجري الحديث؟

    3. أول بندقية كلاشنكوف سميت AK-47

    أكذوبة… في البداية تم تسمية البندقية AK بدون أرقام. ولكن النموذج التجريبي في عام 1947 كان يسمى AK-47. ظاهرة تسمية نماذج البندقية بالأرقام حسب عام التصميم بدأت في الغرب، ومن ثم انتقلت إلى روسيا.  

    4. بندقية AK — الاختراع الوحيد والأخير لكلاشنيكوف

    أكذوبة… إذا من اخترع رشاش "كلاشنكوف" "بي كي" في عام 1960؟ ومسدس "كلاشنكوف" الأوتوماتيكي؟ وماذا عن قناصة "كلاشنكوف"؟ هذه الأكذوبة تنفي نفسها بنفسها. كان مصمم البندقية الأسطورية ميخائيل كلاشنيكوف يعمل في مصنع "كلاشنكوف" بصفته المصمم الرئيس. وبعد تقاعده بدأ يعمل بصفة مستشار تقني حتى نهاية حياته.

    5. بندقية AK أقوى بندقية في العالم

    نعم ولا…طبعا لا أريد أن أجرح شعور محبي هذه البندقية، وأنا أوافق على أنها من أقوى البندقيات، لأنها بسيطة في الاستخدام، تتحمل الرطوبة والاحتراق والتجميد، تصنيعها غير مكلف وألخ… ولكن لديها بعض النقاط الضعيفة: كثافة الرمي، قوة الارتداء أثناء الرمي، الوزن وألخ…يبدو سلبيات وإيجابيات البندقية تتطلب موضوعا خاصا للنقاش.

    ولكن أتمنى أنني استطعت نفي الأكاذيب عن هذه البندقية الأكثر انتشارا في العالم.

    المقالة تعبر عن رأي كاتبها

    انظر أيضا:

    بندقية كلاشنكوف (AK 47): حقائق عن السلاح الأسطوري غير معروفة من قبل
    الكلمات الدلالية:
    الأسلحة الروسية, كلاشنكوف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook