17:13 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    المروحية الروسية كا-52

    ضربة مصرية بالأسلحة الروسية...شاهد "تمساح موسكو" المدمر يصل أرض الأهرامات

    © Sputnik . Evgeniy Biyatov
    انسخ الرابط
    بوتين مختار
    بوتين مختار
    0 122

    عقدت وزارة الدفاع المصرية اتفاقا مع نظيرتها الروسية لتوريد مجموعة من المروحيات المتطورة من طراز "كا – 52" (التمساح)، لوضعها على متن حاملة الطائرات المصرية التى تسلمتها مصر من فرنسا من طراز "ميسترال".

    وترددت الأنباء بشكل مستمر حول عدم وجود صفقة حقيقية بين مصر وروسيا لتوريد مروحيات "كا-52" لمصر، ولكن بالفعل ظهر فيديو على موقع يوتيوب، يؤكد وصول المروحيات وهي مزينة بالعلم المصري ولون الصحراء المصرية.

    من المنتظر أن تتوجه هذه المروحيات للحاملتين "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات" وهما من طراز "ميسترال"، حيث أنه من المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات ميسترال تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد.

    ويؤكد الخبراء العسكريون أن كا-52 لا تقل في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "AH-64" أباتشي الأمريكية، وإن كانت تتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق في إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية، والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضاً حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف، مما لا يتوافر للأباتشي.

    المقالة تعبر عن رأي كاتبها

    الكلمات الدلالية:
    كا-52, الجيش المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik