21:33 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    كوكب الأرض والقمر

    10 براهين يقدمها أصحاب نظرية "الأرض المسطحة"

    © Photo / Pixabay
    انسخ الرابط
    أحمد نحاس
    أحمد نحاس
    141112

    يكشف كتاب، إيريك دوبا، الجديد "مؤامرة الأطلسي: 200 دليل على أن الأرض ليست كروية"، أكبر مؤامرة عبر مر العصور، حول الاعتراف من جميع الحكومات بكروية الأرض.

    ويشرح في كتابه 200 برهان يثبت من خلالها أن الأرض ليست كروية، بل مسطحة، وهنا سأعرض 10 براهين:

    1.خط الأفق دائما مستقيم ومسطح تمام، باستثناء الصور من وكالة "ناسا" والوكالات الحكومية الأخرى، والتي من الواضح أنه قد تم معالجتها ببرامج مونتاج (كجزء من مؤامرة عالمية).

    2.لاينظر الشخص إلى الأسفل لرؤية خط الأفق، بغض النظر على مدى الارتفاع الذي حققه. ولو كانت الأرض كروية كان يجب علينا النظر إلى الأسفل من الارتفاعات العالية لمشاهدة خط الأفق.

    3.لو كانت الأرض كروية وتدور بسرعة عالية في الفضاء، فإنه من المستحيل أن تبقى المياه في البحار والمحيطات ساكنة، بدلا من ذلك يجب عليها أن تكون في حركة مستمر، ولكننا نشاهد العكس.

    4.إذا كانت الأرض حقا كروية، كان يجب على الأنهار أن تتدفق صعودا، مثل المسيسيبي، ولكي يصل إلى مستقره في البحر، كان يجب عليه أن يتعدى جبلا بارتفاع 17 كم لمسافة 5 آلاف كم تقريبا.

    5.إذا كانت الأرض كروية وتدور بسرعة معينة، يمكن للمروحيات الارتفاع عن سطح الأرض والبقاء في المكان ذاته حتى تصل إلى المكان المطلوب.

    6.يبلغ طول السكة الحديدية من لندن إلى ليفربول 290 كم تقريبا، ولو كانت الأرض كروية، كان يجب على السكة الحديدة الارتفاع بمقدار 1645 مترا فوق مدينة برمنغهام، ولكننا نلاحظ أنها مستقيمة تماما.

    7.لو كانت الأرض كروية، كان يجب على الطيارين تعديل ارتفاع الطيران بشكل مستمر لكي لا يخرج إلى الفضاء، ولكن هذا لا يحدث.

    8.لو كان هناك المليارات من النجوم في السماء ليلا، لكانت السماء مليئة بالضوء، وهو على عكس المتعارف عليه، أن الفضاء عاتم.

    9.إذا كانت الأرض تدور باستمرار، فإن الطائرات لن تكون قادرة على الوصول إلى وجهتهم بسبب الرياح المعاكسة بسرعة 805 كم في الساعة.

    10.لو كانت الأرض حقا تدور، فإن الرصاص الذي تم إطلاقه بشكل عامودي إلى الأعلى، لسقط بمكان آخر بعيد عن المكان الذي تم الإطاق منه، وهذا لا يحدث.

    الكلمات الدلالية:
    نظرية الأرض المسطحة, عدم كروية الأرض, الأرض المسطحة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik