18:35 27 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    علم الاتحاد الأوروبي

    الاتحاد الأوروبي يخصص مليار يورو إضافية لمحاربة "داعش"

    © flickr.com/ Giampaolo Squarcina
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 27 0 0

    أعلن الاتحاد الأوروبي، تخصيص نحو مليار يورو إضافي لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش)، حسبما أعلنت وسائل إعلام، اليوم الجمعة.

    القاهرة- سبوتنيك- أيمن سنبل

    ويشن تحالف غربي- عربي يتألف حاليا من حوالي 40 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا.

    وتأتي في مقدمة دول التحالف كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأستراليا وكندا وألمانيا وتركيا، بالإضافة إلى إيطاليا وبولندا والدانمارك.

    وفتحت واشنطن الباب للحصول على تأييد واسع من الحلفاء والشركاء، لكنها استبعدت إلزام نفسها بإرسال قوات برية. ودعت واشنطن إلى توسيع التحالف ضد "داعش" ليضم أكبر عدد من الدول خاصة في المنطقة العربية.

    وكشفت الولايات المتحدة الأميركية عن مشاركة 5 دول عربية في أولى الغارات الجوية التي شنتها على مواقع "داعش" في سوريا، وهي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والبحرين، بإلاضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية التي كثفت من طلعاتها المنفردة لضرب مواقع للتنظيم الإرهابي في أعقاب قيامه بإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا إثر وقوعه في الأسر. وكان الأردن توعد برد مزلزل على "داعش" انتقاما لقتل الكساسبة.

    أما بالنسبة لمصر، فقد أكدت أنها لن تشارك عسكريا، وأبدت استعدادها لتقديم الدعم الاستخباراتي واللوجيستي للتحالف.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik