17:13 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن السفير الروسي لدى جمهورية لاتفيا ألكسندر فيشنياكوف، أن العقوبات التي ابتدعها الغرب بدأت تنعكس سلباً على الاقتصاد اللاتفي.

    ريغا، 11 فبراير — سبوتنيك

    وقال السفير الروسي: إن "اقتصاد روسيا والاتحاد الأوروبي، أوعية مترابطة، وابتكار تلك العقوبات الغربية قد تسبب بضرب الاقتصاد اللاتفي، حيث طالت الخسائر الشركات الاقتصادية والتجارية في لاتفيا، من المواد الغذائية والصناعات الخفيفة، ومن الإنتاج المحلي الموجه للتصدير إلى روسيا.

    وأضاف فيشنياكوف: "على سبيل المثال، تقدر الخسائر في مجال منتجات الألبان بمبلغ قدره60 مليون يورو، كما أن التأثير السلبي للوضع السياسي قد أثر على عمليات التعاون والاستثمار في مجال السياحة".

    يشار إلى أن العلاقات الروسية — الغربية، قد تدهورت بسبب الوضع في أوكرانيا. ومنذ نهاية شهر حزيران / يونيو العام الماضي، انتقل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية من فرض عقوبات على بعض الأفراد والشركات إلى فرض عقوبات أكثر شدة، طالت قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي لا سيما قطاع النفط والمصارف والدفاع. 

    وفي المقابل ردت روسيا بفرض حظر على استيراد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات ضدها كالولايات المتحدة الأميركية، والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى كندا وأستراليا والنرويج. وقد شمل الحظر لحم البقر والخنزير والدواجن، والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان وبعض المنتجات الأخرى

    انظر أيضا:

    وزير أمريكي يعلن إمكانية تخفيف "العقوبات" ضد روسيا
    "العقوبات" ضد روسيا تُفقد بلغاريا سلاح الجو
    إيرادات شركة كلاشنيكوف لصناعة الأسلحة تزداد خلال عام 2014 بنسبة 28بالمئة، رغم العقوبات
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, لاتفيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook