12:39 30 مارس/ آذار 2017
مباشر
    النفط

    أسعار النفط تقفز أكثر من 4% في الأسواق العالمية

    © Sputnik. / Victor Filatov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 62 0 0

    قفزت أسعار النفط للعقود الآجلة، يوم أمس الخميس، في الأسواق العالمية بعد جلستين من الخسائر مع تجدد الشراء بفعل أنباء عن تخفيضات أكثر حدة في إنفاق الشركات النفطية وهبوط الدولار الأمريكي.

    موسكو — سبوتنيك

    وانضم عملاق الطاقة الفرنسي "توتال"، يوم الخميس، إلى  قائمة الشركات التي تعلن تخفيضات في الاستثمارات والوظائف في أعقاب هبوط أسعار النفط بأكثر من 50 بالمائة منذ يونيو/ حزيران الماضي.

    وحذّر الرئيس التنفيذي لشركة "شل" من أن المعروض من النفط في الأسواق ربما لن يكون بمقدوره مجاراة الطلب المتنامي مع تخفيض الشركات ميزانياتها. وقال متعاملون إن تعليقات رئيس "شل" ساعدت في إعطاء دعم لأسعار الخام.

    وصعد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود تسليم مارس/ أذار التي انتهى تداولها مع نهاية جلسة يوم الخميس، 2.39 دولار أو ما يوازي 4.37 بالمائة لتسجل عند التسوية 57.05 دولار للبرميل في أعقاب خسارة بلغت 3 بالمائة في الجلسة السابقة.

    ومن بين العوامل التي غذت تلك المكاسب هبوط مؤشر الدولار حوالي 1 بالمائة بعد تقارير تظهر أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة انخفضت 0.8 بالمائة الشهر الماضي، وأن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية تخطت مستوى 300 ألف.

    وارتفعت عقود الخام الأمريكي 2.37 دولار أو 4.85 بالمائة، لتبلغ عند التسوية 51.21 دولار للبرميل، بحسب "رويترز".

    انظر أيضا:

    أسعار النفط في الأسواق العالمية تهبط 3% يوم الأربعاء
    زبكوف يبحث التعاون المشترك في مجالات النفط والطاقة مع السعودية
    روسيا تنبه إلى خطورة عدم استقرار أسعار النفط
    بوتين: ارتفاع مرتقب لأسعار النفط يصدم الاقتصاد العالمي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik