01:25 30 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    مصنع

    إنتاج روسيا من الصلب يقفز بـ7% رغم انحسار الإنتاج العالمي

    © Sputnik. Gridorei Seviev
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 91 0 0

    كشفت بيانات الرابطة العالمية للصلب الصادرة، اليوم الجمعة، أن إنتاج روسيا من الصلب حقق قفزة ملحوظة في يناير/ كانون الثاني 2015 ليصل إلى 6.13 ملايين طن مرتفعا بنسبة 6.9 في المائة عن الشهر ذاته من العام الماضي حين سجل إنتاجها 5.7 ملايين طن، في وقت مني فيه إجمالي الإنتاج العالمي للصلب بتراجع ملحوظ قاربت نسبته 3 في المائة في يناير الماضي على أساس سنوي.

    وأظهرت التقارير الإحصائية للرابطة إن روسيا كانت من بين البلدان القليلة المنتجة للصلب التي قفز إنتاجها من الصلب في يناير/ كانون الثاني الماضي في الوقت الذي شهدت فيه صناعة الصلب في أغلب الدول الرئيسية الكبرى المنتجة له تراجعات ملحوظة في مقدمها الصين، أكبر منتج ومستهلك للصلب في العالم، التي انخفض إنتاجها الإجمالي في يناير الماضي بنسبة 4.6 في المائة مسجلا 65.5 مليون طن مقابل 68.7 مليون طن في يناير من العام الماضي 2014.

    وأبرزت احصاءات الرابطة أن الإنتاج العالمي للصلب شهد تراجعا ملحوظا في الشهر الماضي ليسجل 133 مليون طن بتراجع نسبته 2.9 في المائة عن شهر يناير/ كانون الثاني 2014 حين سجل 137 مليون طن.

    وتشير الاحصاءات إلى أن أكبر مناطق العالم إنتاجا للصلب تتركز في قارة آسيا، التي تستحوذ على أكثر من ثلثي إنتاج العالم تقريبا بإنتاج نحو 90 مليون طن من إجمالي ما أنتجه العالم في يناير 2015 والبالغ نحو 133 مليون طن، وتتصدرها الصين (65.5 مليون طن)، تليها اليابان (9 ملايين طن) ثم الهند (7 ملايين طن).

    وفي القارة الأوروبية، يصل إنتاج دول الاتحاد الأوروبي من الصلب إلى نحو 14 مليون طن ، احتلت ألمانيا الصدارة بإنتاج 3.7 ملايين طن في يناير/ كانون الثاني، تلتها إيطاليا بإنتاج 1.9 مليون طن.

    وفي قارة أميركا الشمالية، بلغ مجمل إنتاجها من الصلب في يناير/ كانون الثاني الماضي، 10 ملايين طن، تصدرتها الولايات المتحدة بإنتاج 7.4 ملايين طن، تلتها المكسيك (1.6 مليون طن) ثم كندا (مليون طن).

    وعلى صعيد إنتاج الصلب في قارة أميركا الجنوبية تستحوذ البرازيل على جل الإنتاج هناك بنسبة تصل إلى 80 في المائة من إنتاج القارة، بحصة تصل إلى 3 ملايين طن من إجمالي 3.8 ملايين طن تنتجها بلدان القارة بأكملها.

    وفي قارة استراليا، يقتصر الإنتاج على دولتي أستراليا ونيوزيلندا ويقترب إنتاجهما من نصف مليون طن تسيطر الأولى على معظمه.

    وبعيدا عن القارة الأسترالية التي تقتصر على دولتين، تحل أفريقيا والشرق الأوسط في مؤخرة قائمة الدول المنتجة للصلب على مستوى العالم بإنتاج 1.3 و2.3 مليون طن على التوالي. وتتصدر مصر الدول الأفريقية بإنتاج 605 آلاف طن تليها دولة جنوب أفريقيا 553 ألف طن.

    أما على مستوى بلدان الشرق الأوسط فتأتي إيران في المركز الأولى بين الدول المنتجة للصلب بـ1.4 مليون طن، وتحل المملكة العربية السعودية ثانيا بإنتاج 550 ألف طن وتليها دولة الإمارات العربية المتحدة بإنتاج بلغ في يناير/ كانون الماضي 224 ألف طن.

    تستند إحصاءات الرابطة العالمية للصلب إلى بيانات الإنتاج الخاصة بـ66 دولة في قارات العالم الخمس، تشكل 98 في المائة من إجمالي الإنتاج العالمي من الصلب.

    انظر أيضا:

    بناء أول مدمرة في روسيا ذات وحدة طاقة ذرية
    روسيا تبدأ إنتاج بطاريات شمسية
    مقاتلات "سوخوي 34" اختتمت مناورات في جنوب غرب روسيا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik