23:16 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القمح

    حكومة بابل العراق تشرع أبوابها للمستثمرين الزراعيين السوريين

    © Sputnik. Sergei Subbotin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 37 0 0

    طرحت الحكومة المحلية في محافظة بابل العراقية بادرة جديدة من نوعها على المسؤولين السوريين، تتعلق بدعوة المستثمرين الزراعيين السوريين للاستثمار والنشاط الزراعي على أراضيها ضمن تسهيلات واسعة وآمنة.

    وأفاد مدير اتحاد الغرف الزراعية السورية ورئيس الوفد السوري في معرض بابل  الزراعي "المعرض السوري العراقي الأول"، المهندس فتوح جمعة، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أنه تم دعوة المستثمرين السوريين بكتب رسمية من قبل رئيس الحكومة المحلية في بابل، ومجلس كبار رجال الأعمال لإقامة منشآت استثمارية زراعية صناعية في العراق.

    وتتضمن الفرص الاستثمارية المطروحة على المستثمرين والزراعيين السوريين استثمار وتشغيل 288 دونما في كربلاء تصلح للزراعات والمحاصيل المثمرة كافة، في وقت تم عرض إحدى المنشآت المجهزة التي تصلح كمشاتل ومستودعات ومخازن للأعلاف والدواجن ومساحات للمعارض، علماً أن مساحة الدونم تصل لـ 2500 متر مربع.

    وتطرق جمعة إلى المعرض الذي أقيم بالتعاون بين اتحاد الغرف الزراعية السورية وإحدى المؤسسات الثقافية والتراثية في بابل، لافتا إلى أنه تم التسويق لـ7 برادات تحمل نباتات الزينة والأشجار المثمرة، وشراب الورد الشامي وأصناف عدة أخرى، كما تمت زيارة العتبات المقدسة والعديد من المواقع الاستثمارية وعدد من المساحات الزراعية في بابل وجميعها آمنة.

    انظر أيضا:

    مقتل 4 لاجئين سوريين في حريق بمخيم الزعتري بالأردن
    البنتاغون يدرب معارضين سوريين على معاونة مقاتلات التحالف الدولي
    الكلمات الدلالية:
    سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik