08:17 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    النفط

    ارتفاع أسعار النفط على خلفية العمليات القتالية في ليبيا

    © Sputnik. / Victor Filatov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 14420

    سجلت تداولات، اليوم الثلاثاء 3 آذار/مارس، تحركاً إيجابيا لأسعار النفط العالمية وذلك على خلفية العمليات القتالية في ليبيا.

    وسجل سعر مزيج نفط "برنت" للعقود الآجلة لشهر نيسان/أبريل صعودا في الساعة الثامنة من مساء اليوم بتوقيت موسكو بنسبة 3.6 بالمئة إلى 61.42 دولار للبرميل الواحد. كما ارتفعت أسعار النفط ماركة "ويست تكساس انترميديات" بنسبة 1.53 بالمئة لغاية 50.35 دولار للبرميل الواحد.

    وقال الخبير ميت سميث في حديث لوكالة "ماركت واتش" إن "التوتر الجيوسياسي يتصدر الأحداث، ويدعم أسعار النفط على خلفية هجوم المسلحين في ليبيا على حقول النفط"، مضيفا بأن المباحثات التي أجراها وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في مدينة مونتريو السويسرية حول الملف النووي لطهران أثرت هي الأخرى على سعر "الذهب الأسود".

    كما يؤثر على أسعار النفط أيضاً صدور إحصائيات حول مخزونات الخام الأميركية، حيث يتوقع المحللون، بحسب وكالة رويترز، بأن الاحتياط في البلاد سيرتفع بمقدار 4 ملايين برميل. 

    يذكر أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجموا حقلي نفط في منطقتي مبروك والباهي، ما أدى إلى أضرار كبيرة في أنابيب النفط المؤدية إلى مرفأ السيدرة الليبية.

    انظر أيضا:

    النفط الروسي ينافس نفط السعودية
    "غازبروم نفط" تنوي الحفاظ على معدل نمو إنتاج النفط والغاز في عام 2015
    "داعش" يُفجر مصفاة نفط عراقية غرب الموصل
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik