07:24 29 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الدولي

    تواصل فعاليات مؤتمر "شرم الشيخ" والاعلان عن استثمارات بـ 2.5 مليار دولار في مصر خلال اليوم الثاني

    © AP Photo/ Thomas Hartwell
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 1242 0 0

    بينما تستمر فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المنعقد في منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر، لليوم الثاني على التوالي، تم الإعلان، اليوم السبت، عن استثمارات جديدة بقيمة 2.5 مليار دولار في قطاعات مصرية مختلفة.

     حيث أعلنت مجموعة خليفة بن بطي بن عمير الإماراتية للاستثمار الخاص (كيه.بي.بي.أو) اعتزامها استثمار ملياري دولار في قطاعات رئيسية في الاقتصاد المصري، بحسب نبيل عبد الرحمن المدير التنفيذي للمجموعة.

    وقال عبد الرحمن في بيان إن "مصر مهيأة للنمو"، مضيفا أن الشركة التي مقرها أبوظبي ستساهم في الاستثمار في الصحة وإدارة المخلفات والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات.

    وتتراوح استثمارات (كيه.بي.بي.أو) بين الخدمات المالية والدفاع وتمتلك حصصا في مجموعة (ان.ام.سي) للرعاية الصحية ومقرها أبوظبي ومؤسسة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع وغيرها ولها مشروع مشترك مع "غوغنهايم بارتنرز".

    وكانت السعودية والكويت والإمارات وسلطنة عمان، أعلنت أمس تقديم 12.5 مليار دولار لمصر في صورة استثمارات وودائع بالبنك المركزي وذلك خلال افتتاح المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ، أمس الجمعة.

    إلى ذلك، قال أحمد الشيخ المدير العام لشركة "بيبسيكو" في مصر وشمال أفريقيا، اليوم السبت، إن "بيبسيكو" تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر هذا العام لزيادة الإنتاج.

    وأضاف الشيخ في تصريحات لوكالة "رويترزط على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي إن مبيعات بيبسيكو في مصر بلغت 1.2 مليار دولار في عام 2014، قائلا: "سنستثمر 500 مليون دولار في مصر هذا العام في توسعات الطاقة الإنتاجية في عدة مجالاتز

    هذا وتستمر لليوم الثانى على التوالى فعاليات المؤتمر الاقتصادي المصري في شرم الشيخ والذى من المقرر أن يختتم غدا حيث أعلن عدد من الوزراء المصريين عن رؤيتهم لفتح أفاق جديدة للاستثمار والمستثمرين خلال الفترة القادمة، كما تم الإعلان عن شكل العاصمة الإدارية الجديدة لجمهورية مصر العربية.

    انظر أيضا:

    روسيا ومصر تختاران الشركات التي ستعمل في المنطقة الصناعية في مصر
    12 مليار دولار مساعدات ثلاثية من السعودية والإمارات والكويت لدعم اقتصاد مصر
    كيري يدعو مشاركي المؤتمر في مصر إلى دعم إسرائيل
    السيسي: مصر دولة تدافع ولا تعتدي ..وركيزة استقرار المنطقة بأكملها
    الكلمات الدلالية:
    قطر, الإمارات, المملكة العربية السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik