07:05 19 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    فلاديمير بوتين، رئيس روسيا

    بوتين يدعو لضرورة إعادة نمو وتيرة التبادل التجاري بين روسيا واليونان

    © Sputnik . Alexei Nukolsky
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 50

    أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، على ضرورة تحليل ما الذي يجب أن تفعله روسيا واليونان، لإعادة نمو وتيرة التبادل التجاري.

    وقال بوتين، خلال لقائه رئيس الوزراء اليوناني، ألكسيس تسيبراس: "منذ فترة وجيزة كانت روسيا شريك تجاري ـ اقتصادي رئيسي لليونان واحتلت المرتبة الأولى في التبادل التجاري: منذ عام 2009 لغاية 2013 ارتفع مستوى تبادل السلع بين البلدين إلى أكثر من ضعفين. لكن للأسف، تقلص العام الماضي بنسبة 40 بالمئة، لذلك وبالطبع اعتقد ان زيارتكم جاءت بوقتها، لأنه علينا أن نحلل ما الذي نستطيع القيام به لإعادة وتيرة النمو السابقة".
    وأشار بوتين إلى أنه سعيد بالتعرف على رئيس الوزراء اليوناني خاصة في موسكو عشية عيد الفصح، قائلا "طبعاً في هذا الشأن أريد أن أشير إلى الطابع الخاص لعلاقاتنا، أقصد الجذور الروحية المشتركة بيننا".
    يشار إلى أن روسيا تستورد من اليونان المنتجات الزراعية والألبان والأحبان والمنتجات البحرية، وتصدر لها موارد الطاقة والمعادن والمنتجات البتروكيميائية.
    وتراجع الاستيراد الروسي، من اليونان بنسبة 18.8 بالمئة والتصدير الروسي إلى اليونان، بنسبة 41.2 بالمئة. وجاء هبوط التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2014 بسبب تراجع توريد النفط والمنتجات النفطية والغاز الروسي.

    انظر أيضا:

    مستشار بوتين: الولايات المتحدة تقوم "بحرب إلكترونية عالمية" لأهداف اقتصادية
    بوتين يعقد مقابلة حية مع المواطنين في 16 أبريل
    رئيس وزراء تايلند يدعو بوتين لزيارة بلده
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, اليونان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik