16:34 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    النفط

    النفط يقفز الأربعاء لأعلى مستوياته في 2015

    © Sputnik. / Victor Filatov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 8510

    قفزت أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، يوم أمس الأربعاء، إلى أعلى مستوى لها في العام الحالي، مدعومة ببيانات أظهرت حدوث زيادات طفيفة في المخزونات الأمريكية، بما يشير إلى احتمال بدء انحسار تخمة الإمدادات التي تشهدها الأسواق في الأشهر الأخيرة.

    وأشارت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى أن مخزونات الخام زادت بأقل من المتوقع إلى 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وكانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 2.3 مليون برميل.

    وقالت وكالة "رويترز" للأنباء إن مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة في "مستودعات كاشينغ" في أوكلاهوما تراجعت بواقع 514 ألف برميل. وهذا أول هبوط لمخزونات كاشينغ منذ 28 من نوفمبر/تشرين الثاني، وفق بيانات الإدارة.

    وارتفعت أسعار النفط الخام بنحو اثنين في المائة أو أكثر عند التسوية، بعدما واصلت مكاسبها المبكرة بعد التغيير الذي طرأ على قيادة شركة النفط السعودية "أرامكو"، الأربعاء.

    وارتفع سعر خام النفط الأمريكي في العقود الآجلة 1.52 دولار إلى 58.58 دولار للبرميل عند التسوية، بعدما قفز في وقت سابق إلى 59.33 دولار للبرميل أعلى مستوى له في العام 2015.

    وزاد سعر خام القياس العالمي "مزيج برنت" 1.20 دولار إلى 65.84 دولار للبرميل عند التسوية، بعدما ارتفع في وقت سابق إلى 66.72 دولار أعلى سعر له في العام الجاري.

    وطغت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية على التغييرات السياسية بالسعودية، حيث أعفى الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وعدداً من كبار الوزراء والرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية السعودية "أرامكو" من مناصبهم، وعيّن بدلا منهم مسؤولين من الأسرة المالكة والسياسيين الذين ينتمون إلى جيل الشباب.

    وغالبا ما تؤثر التعديلات الداخلية في السعودية على أسعار النفط، نظرا لأن الاستقرار في المملكة، المصدر الأكبر للنفط في العالم، مهم لإمدادات المعروض العالمي.

    انظر أيضا:

    علي النعيمي: من مصلحة المنتجين والمستهلكين أن تكون أسعار النفط عادلة ومستقرة
    النفط يتراجع من ذورته في 2015 متجها لمكاسب أسبوعية
    النفط يرتفع في تعاملات الخميس لأعلى مستوياته في 2015
    هبوط أسعار النفط بعد إنهاء "عاصفة الحزم" باليمن
    الكلمات الدلالية:
    النفط, وزير البترول السعودي علي النعيمي, المملكة العربية السعودية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik