06:07 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    دولار

    العجز التجاري الأمريكي يرتفع خلال مارس بنسبة 43.1 بالمئة ليصل إلى 51.4 مليار دولار

    © Sputnik. Alexandr Demyanchuk
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 25220

    أكد بيان صحفي صادر اليوم عن مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للتحليل الاقتصادي، أن العجز التجاري للولايات المتحدة الأمريكية، قد ارتفع خلال شهر مارس/آذار للعام 2015 بقيمة 15.5 مليار دولار، وبلغ 51.37 مليار دولار، أو بنسبة زيادة 43.1 بالمئة، مقارنةً مع التقديرات الصادرة، خلال شهر فبراير/شباط.

    ويعتقد محللو وكالة رويترز للأنباء، أن العجز الخارجي للولايات المتحدة الأمريكية وفق آرائهم، سيرتفع إلى 41.2 مليار دولار، في الوقت الذي كان فيه الرقم القياسي الصادر خلال شهر فبراير/شباط، يتجه صعوداً من 35.4 وحتى 35.89 مليار دولار.

    هذا وقد ارتفع العجز في التجارة الخارجية الأمريكية ضمن التقارير الشهرية بنسبة 14.9 مليار دولار، مقارنة مع شهر شباط/فبراير، حتى وصل إلى 70.56 مليار دولار، وانخفض الفائض على الخدمات من مستوى 591 مليون دولار خلال شهر فبراير/شباط، حتى وصل إلى ما قيمته 19.19 مليار دولار.

    ويشير البيان إلى أن استيراد البضائع من الولايات المتحدة الأمريكية إلى روسيا خلال شهر مارس/آذار، قد زاد بنسبة 20 بالمئة مقارنةً مع شهر فبراير/شباط، حتى وصل إلى ما قيمته 702 مليون دولار، كما زاد معدل الواردات من روسيا بنسبة 13.4 بالمئة ليصل إلى ما قيمته 15.7 مليار دولار.

    ومن الجدير بالذكر أن مكتب التحليل الاقتصادي ومكتب الإحصاء، التابعين لوزارة الخارجية الأمريكية، يقومان منتصف كلِّ شهر معاً، بإعداد بياناتٍ مفصلة، عن الصادرات والواردات داخل الميزان التجاري للولايات المتحدة الأميركية، حيث يتم نشر تلك البيانات منتصف كلِّ شهر، مع تقديم تفصيلات إضافية، لعشرات الفئات الاقتصادية.

    انظر أيضا:

    "غازبروم" تحصل على 40 مليون دولار من "نفطوغاز" الأوكرانية كدفعة مسبقة عن الغاز
    نزال القرن انتهى .. مايويذر هزم باكياو..وفاز بـ 150 مليون دولار
    اليمن: 13 مليار دولار خسائر يتكبدها القطاع الاقتصادي والتجاري في البلاد جراء الحرب
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik