10:07 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    نحل العسل

    الإدارة الأمريكية قلقة من تناقص نحل العسل بصورة مثيرة

    Courtesy Wolf Creek Apiaries
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 195 0 0

    أفادت نتائج تقرير جديد أعدته دوائر حكومية مختصة بالولايات المتحدة، بأن أعداد نحل العسل تراجعت بصورة مذهلة خلال العام الماضي في البلاد.

    وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن حجم الخسائر في المناحل الحكومية بلغ 42.1 في المائة، خلال الفترة من أبريل/نيسان 2014 وحتى الشهر نفسه من العام الجاري، بحسب "رويترز".  

    ويُعتمد على الملايين من حشرات نحل العسل في تلقيح المحاصيل بالولايات المتحدة التي تنتج ربع كمية الغذاء الذي يستهلكه الأمريكيون.

    ويلقي مربو النحل وجماعات الحفاظ على البيئة وبعض العلماء بالمسؤولية عن هذه الأزمة على طائفة من المبيدات الحشرية تسمى "نيونيكوتينويدات"، تُستخدم في مقاومة الآفات التي تصيب نبات الذرة ونباتات الزينة والأشجار في الحدائق والمتنزهات.

    لذا باشرت الوكالة الأمريكية للحماية البيئية بإجراء سلسلة من الدراسات تتناول آثار "نيونيكوتينويدات" على نحل العسل، وتعتزم إصدار أول نتائج لتقييم هذه الأضرار في وقت لاحق من العام الجاري.  

    لكن شركات تعمل في مجال إنتاج الكيماويات الزراعية، وتبيع هذه المجموعة من المبيدات، تقول إن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تسهم في تناقص نحل العسل، مثل الإصابة بالقراد التي تضر بمملكة النحل.

    وشكل البيت الأبيض قوة عمل لدراسة هذه المشكلة، فيما قلل بعض العاملين في مجال نباتات الزينة والحدائق من استخدام "نيونيكوتينويدات".

     كما تجري لجنة فرعية تابعة للجنة الزراعة بمجلس النواب الأمريكي اجتماعات مستمرة في هذا الشأن.

    انظر أيضا:

    التخلي عن الدولار الأمريكي في التجارة العالمية
    اتحاد روسيا وأمريكا اللاتينية يقلل من اعتماد العالم على الدولار
    اقتصادي روسي لـ"سبوتنيك": بنك مجموعة "بريكس" يقضي على "عبودية الدَّين" وطباعة بنكنوت الدولار
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik