09:11 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك

    نوفاك: روسيا تعتزم إبقاء حجم إنتاجها النفطي مستقراً لأمد طويل

    © Sputnik. Alexander Natruskin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 11230

    أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الأربعاء، أن روسيا تخطط، على المدى البعيد، الحفاظ على أحجام إنتاج النفط عند مستوى 10.5 مليون برميل يومياً، للمساهمة في تأمين الطاقة العالمي.

    وقال نوفاك الذي كان يتحدث في ندوة لمنظمة "أوبك": "الاستراتيجية الطويلة الأمد لروسيا في سوق النفط العالمي موجهة نحو الحفاظ على المستوى الحالي من الإنتاج على المدى الطويل- حوالي 10.5 مليون برميل في اليوم".

    وأضاف: "برأينا، إمدادات النفط والمشتقات النفطية المستقرة والموثوقة من روسيا ستلعب دوراً في تخفيف الصدمات المحتملة لقطاع النفط العالمي، وتعزيز أمن الطاقة العالمي".

    وصرح نوفاك، بأنه في السنوات القليلة القادمة يتوقع نقصاً في معروض النفط بالعالم بسبب تجميد بعض المشاريع نتيجة انخفاض الأسعار.

    وأفاد نوفاك: "إن شح العرض يمكن أن يحدث في غضون بضع سنوات، عندها سيكون على المشاريع التي لم تنفذ الآن البدء بالإنتاج".

    وأشار وزير الطاقة الروسي، إلى أنه لا يُلاحظ أن هناك تأثيراً مباشراً لقرارات "أوبك" على سوق النفط، فيما يتزايد دور الدول خارج منظمة "أوبك"، التي ترفع من إنتاجها للاستهلاك الخاص.

    وأشار نوفاك إلى أن: "دور منظمة أوبك اليوم لا يزال كبيرا كمنظم، لديه طاقة فائضة، لكن تجدر الإشارة إلى أنه لا يلاحظ اليوم أن هناك اعتماداً مباشرا على تأثير أوبك، يزداد دور الدول التي ليست أعضاء في أوبك، خاصة الدول التي ليست أعضاء في منظمة أوبك وفي نفس الوقت غير مصدرة وترفع إنتاجها لاستهلاكها الخاص".

    من المقرر أن تعقد الدول الأعضاء الـ12 في منظمة الدول المنتجة للبترول "أوبك" اجتماعها المقبل، الجمعة 5 يونيو/ حزيران في فيينا، وسط توقعات بالإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية في النصف الثاني من 2015، دون تغيير. لتظل عند مستوى 31 مليون برميل يوميا.

    انظر أيضا:

    النفط الروسي ينافس نفط السعودية
    الإمارات تشيد بقرار أوبك السابق وتبدي تفاؤلها بتحسن الأسعار
    "لوك أويل" تستبعد تقليص "أوبك" لحصص الأعضاء وتتوقع تثبيت سقف إنتاجها
    أسعار النفط تهبط في تعاملات الجمعة بعد الإعلان عن قفزة في إنتاج "أوبك"
    منظمة "أوبك" تتوقع ارتفاع الطلب على نفطها
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik