22:57 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    روس نفط

    شركة "روس نفط" الروسية تشتري حصص "توتال" الفرنسية في مصفاةٍ ألمانية لتكرير النفط

    © Sputnik. Сергей Субботин
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2016 (264)
    0 36931

    أعلن رئيس شركة "روس نفط"، إيغور سيتشين، اليوم الجمعة، أن "روس نفط"، قد وقَّعت عقداً لشراء حصةٍ فعالة بنسبة 16.7 بالمئة من شركة "توتال" الفرنسية، ضمن مصفاة تكرير النفط الواقعة في مدينة "شفيدت" الألمانية.

    وقال سيتشين: "سيجري تقييم لحصص السوق مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي، وقد كانت المفاوضات صعبةً لكنها ناجحة، وهذا سيسمح لنا بزيادة التوريدات، وجعل عمل المصنع أكثر استقراراً".

    وكانت شركة "روس نفط" الروسية وشركة "توتال" الفرنسية، قد وقعتا خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي 2014، على شروط أساسية تشتري الشركة الروسية بموجبها حصة مقدارها 16.67 بالمائة من مصفاة مدينة "شفيديت"، الألمانية.

    هذا وتأسست المصفاة في العام 1958، وبعد الانتهاء من عملية بناء خط أنابيب النفط الرئيسي "دروجبا"، والذي بات قادراً على توفير النفط الخام في العام 1964، وتبلغ قدرة المعالجة الأولية للمصفاة النفطية، ما يقرب من 11.5 مليون طن سنوياً، ويشارك في هذه المصفاة بالإضافة للشركة الروسية، شركة شل بنسبة (37،5) بالمائة، وشركة وايني بنسبة (8،33) بالمائة، وما يقرب من حصة (37.5) بالمائة تعود للمصنع المملوك لشركة "رور أويل" المحدودة، وهو المصنع الذي استطاعت شركة "روس نفط"، أن تحصل فيه خلال العام 2011، على حصةٍ قدرها 50 بالمائة منه.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2016 (264)

    انظر أيضا:

    "روس آتوم" تشارك في مفاعل الضبعة و"غازبروم" تدرس توريد الغاز لمصر
    محلل روسي: شركة "روس أتوم" ستحدث طفرة تكنولوجية واسعة فى مصر
    النفط الروسي ينافس نفط السعودية
    الكلمات الدلالية:
    نفط, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik