11:17 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    بورصة

    لوموند: الدول الغربية تخشى تأثير وضع البورصة الصينية

    © Sputnik. Vladimir Astapkovich
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 39343

    أفادت صحيفة "لوموند" الفرنسية اليوم الخميس 9 تموز/ يوليو أن الوضع الصعب في البورصة الصينية قد يؤثر سلبا على الاقتصاد والوضع المالي للدول الغربية.

    فقد ذكرت الصحيفة أن "الوضع في الصين يسبب قلقا بين ممثلي النظام المالي الدولي. إن الغرب قلق من تأثير تلك التقلبات الكبيرة في الأسواق الصينية والأزمة التي يشهدها القطاع العقاري. ولا يمكن استبعاد حقيقة أن الصدمة المالية القادمة لن تأتي من أثينا، بل من شنغهاي".

    وأشارت الصحيفة إلى أن "الزلزال المالي والاقتصادي قد يضرب الاقتصاد الألماني ويلحق بالأزمة اليونانية القائمة". وأضافت أن السلطات الصينية اتخذت "تدابير قاسية" من أجل تطبيع الوضع.

    ومن الجدير بالذكر أن خسائر بورصة شنغهاي للأوراق المالية خلال منتصف حزيران/ يونيو شكلت حوالي 3 تريليون دولار، وبالرغم من أن الوضع في الاقتصاد الصيني مازال مزدهرا، إلا أن الأسابيع القليلة الماضية تدعو إلى القلق.

    ولفتت الصحيفة الانتباه إلى الوضع غير المناسب في الاقتصاد الصيني، إذ أن توقعات نمو الناتج المحلي سيشكل أقل من 6.8%، وهو أدنى مستوى في البلاد منذ عام 1990.

    وتعول صحيفة "لوموند" أسباب وتيرة التنمية إلى الأزمة في سوق العقارات، الأمر الذي دفع أصحاب رؤوس الأموال إلى استثمار الأموال في سوق الأوراق المالية التجارية، الأمر الذي ارتفاع معدل التقلبات في البورصات والأسواق، ومن الواضح أن السلطات الصينية غير قادرة على الوقوف في وجه هذا التدهور.

    انظر أيضا:

    بوتين: روسيا تطرح فكرة تأسيس اتحاد طاقة ضمن مجموعة "بريكس"
    100 مليار دولار رأسمال بنك "بريكس" للتنمية
    أسعار النفط ترتفع بفضل تعافي الأسهم الصينية
    الكلمات الدلالية:
    أوروبا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik