00:58 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    اقتصاد

    روسيا وايران تخططان لبدء محادثات بشأن المشاريع المشتركة وتوسيع التجارة

    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 6710

    أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية،اليوم الثلاثاء، أن موسكو وطهران تعتزمان، مناقشة مشاريع مشتركة في مجال الطاقة النووية والكهربائية، وصناعة السكك الحديدية والصناعات النفطية والغاز، وكذلك البدء بمفاوضات لتوسيع قائمة السلع التجارية المتبادلة، بحسب متحدث باسم وزارة التنمية الاقتصادية الروسي.

    قال المتحدث باسم الوزارة لوكالة "نوفستي"، اليوم: "من المقرر إجراء محادثات حول استيراد روسيا للأسماك والمنتوجات البحرية الأخرى، بالإضافة إلى الدواجن.

    و فيما يخص المشاريع المشتركة داخل الأراضي الإيرانية، فإن الحديث يدور عن، "بناء محطات الطاقة النووية، وتغذية السكك الحديدية بالكهرباء وصيانة محطات توليد الطاقة الكهربائية، وتطوير حقول النفط والغاز ".

    وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم، أن المنتجات الروسية ستكون مطلوبة من قبل إيران في عدد من المحافظات.

    والمنتجات حسب قائمة الوزارة "جميع المنتجات المتعلقة بالمشاريع الهندسية والبنية التحتية الثقيلة في مجالات: النقل بالسكك الحديدية، والطيران، ومعدات البناء والشاحنات الثقيلة والمتوسطة، ونقل الطاقة الكهربائية وتوليد الطاقة وتخزين الحبوب، وبناء السفن والمنتجات الزراعية، وضمان الأمن الغذائي لإيران: مواد غذائية وحبوب بما فيها- الذرة، والشعير، والقمح".

    ويذكر أنه قد تم التوصل اليوم إلى اتفاق بين طهران ومجموعة 5+1 بخصوص برنامج إيران النووي، من شأنه أن يرفع العقوبات المفروضة على إيران، ما يترتب عليه زيادة الصادرات الإيرانية من المنتجات النفطية.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يجدد رفضه الاتفاق مع إيران ويعتبر أنه سيسمح لها بامتلاك ترسانة من الأسلحة النووية
    واشنطن تؤكد بقاء عقوباتها ضد إيران غير المتعلقة بالملف النووي سارية المفعول
    كاتب سعودي: إيران يجب أن تعاقب بدلاً من أن تحترم
    الكلمات الدلالية:
    إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik