01:16 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن السفير الإندونيسي لدى روسيا، جوهري أوراتمانغون، عن توقيع موسكو وجاكارتا، اتفاق تفاهم حول تنمية التعاون في مجال بناء محطات كهربائية "عائمة" تعمل بالطاقة النووية في إندونيسيا.

    وقال أوراتمانغون: "أنا أعلم أن محادثات قد جرت بين "روس آتوم" والوكالة الوطنية الإندونيسية للطاقة الذرية "باتان" بخصوص تعاون كهذا. وكانت هناك زيارات متبادلة، أخصائيون ومدراء من "باتان" زاروا موسكو، وزار وفد "روس آتوم" إندونيسيا، وأسفر الاجتماع عن توقيع وثيقة اتفاق".

    وفي حديثه عن مواعيد بناء المحطات الكهروذزية "العائمة"، قال السفير: "المواعيد ستعتمد كليا على تلك الاتفاقات التي ستتوصل إليها الهيئتان "روس آتوم وباتان"، وعلى الاتفاق مع ممثلي الشركات الخاصة التي سيتم إشراكها في تنفيذ المشروع".

    وأكد الدبلوماسي: أن موضوع الطاقة النووية السلمية، "لا يزال حساس جدا بالنسبة لآسيا عموماً". لذلك يجب على الحكومة الإندونيسية أولاً إقناع مواطنيها بأن، "تنفيذ هكذا مشاريع، ضروري ومفيد لإنتاج طاقة كهربائية رخيصة وسلمية".

    يذكر أن روسيا وقعت عدداً من الاتفاقات في الفترة الأخيرة، بشأن بناء محطات للطاقة الكهربائية تعمل بالطاقة النووية، في عدد من الدول الآسيوية ودول الشرق الأوسط من ضمنها مصر والسعودية والجزائر والأردن ودول أخرى.

    انظر أيضا:

    تونس تتطلع للدعم الروسي في بناء محطة للطاقة النووية
    صندوق الاستثمار المباشر الروسي قد يشارك في تمويل بناء محطة الطاقة النووية في مصر
    الحكومة الروسية توافق على اقترحات بخصوص التعاون الروسي الأردني في مجال الطاقة النووية
    روسيا والسعودية توقعان اتفاقية حول التعاون في مجال الطاقة النووية السلمية
    الكلمات الدلالية:
    محطات طاقة نووية, إندونيسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook