20:44 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    رأى مساعد الرئيس الروسي، أندريه بيلووسوف، أن الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الروسي قد تقارب على المدى المتوسط معدل التضخم المستهدف لتبلغ 4 في المائة. إلا أنه رجح ألا يواصل المصرف المركزي تخفيف سياسته النقدية الائتمانية في حال انهيار أسعار النفط مرة أخرى.

    وقال بيلووسوف في منتدى شبابي، الاثنين "ننطلق من أن الفائدة الرئيسية ستقارب على المدى المتوسط معدل التضخم المستهدف وقد تصل إلى مستوى 4- 5 في المائة في غضون بضع سنوات".

    وأضاف "نرى اليوم من منطلق تصرفات المصرف المركزي، وهو يتخذ قرارات خفض أو رفع الفائدة الأساسية بشكل مستقل تماما، أن المركزي يخفض الفائدة الأساسية بحذر".

    وتابع قائلا: "بالطبع، في حال تغيير الوضع بصورة ملحوظة في سوق العملات بسبب تراجع أسعار النفط، قد يبطئ المصرف المركزي هذه العملية".

    كان المصرف المركزي الروسي، خفض معدلات الفائدة الرئيسية مرات عدة في عام 2015، وكانت المرة الأخيرة في الثلاثين من يوليو/ تموز الماضي، حين قرر المركزي الروسي تقليص الفائدة الرئيسية بواقع نصف نقطة مئوية من 11.5 في المائة إلى 11 في المائة، وهي المرة الخامسة التي يخفض فيها أسعار الفائدة الرئيسية خلال العام الجاري 2015.

     

     

     

    انظر أيضا:

    البنك المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى 11%
    "المركزي" الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي بنسبة 1.5 نقطة مئوية ليبلغ 12.5%
    البنك المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة نقطة مئوية إلى 14 بالمائة
    الكلمات الدلالية:
    إقتصاد, البنك المركزي الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook