12:33 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بوتين ودول بريكس

    وزير المالية السوداني: البريكس ستكون القوة الاقتصادية الأولى في العالم قريباً

    © AP Photo/
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 115560

    مجموعة دول الـ"بريكس" الاقتصادية، ستكون القوة الاقتصادية الأولى في العالم عما قريب.

    الخرطوم — سبوتنيك: تنبأ وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، بدر الدين محمود، اليوم الأربعاء، لمجموعة دول الـ"بريكس" الاقتصادية، بأن تكون القوة الاقتصادية الأولى في العالم عما قريب. وقال محمود، لدى لقاءه اليوم الأربعاء، في الخرطوم، مع رئيس شعبة تطوير المعادن بمجموعة (غازبروم)، ألكسندر سميرنوف، إن "توجه بلاده الحقيقي نحو دول بريكس، التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، يأتي لتعزيز التعاون الاقتصادي معها وتبادل المنافع".

    ووصف محمود، مجموعة بريكس "بالشريك الاستراتيجي الجديد للسودان باعتبارها قوة اقتصادية ناشئة ويمكن أن تشكل القوة الاقتصادية العالمية الأولى في المستقبل القريب"، مشيراً إلى أن "تبادل المنافع مع البريكس يتم بتوظيف موارد السودان وموقعه الاستراتيجي، مع الاستفادة من إمكانيات البريكس وأسواقها الواسعة".

    وفي السياق ذاته، أبدت مجموعة شركات غاز بروم (GPB) الروسية، استعدادها لزيادة استثماراتها في السودان والاستفادة من موقع السودان الاستراتيجي وما يملكه من موارد طبيعية واعدة.

    وقال سميرنوف، إن "اهتمام الشركات الروسية بزيادة استثماراتها في مجالات البترول والغاز والمعادن والزراعة والخدمات وتوظيف إمكانيات السودان ترمي لفائدة الجانبين".

    انظر أيضا:

    اقتراح بإلغاء تأشيرات الدخول بين بلدان البريكس
    دول البريكس تستعد للتبادل التجاري فيما بينها بالعملات الوطنية
    بوتين يصادق على إتفاق إنشاء مجموعة من احتياطيات النقد الأجنبي لدول البريكس
    الكلمات الدلالية:
    جنوب أفريقيا, البرازيل, الصين, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik