14:06 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وحيد الأكبروف، رئيس شركة لوك أويل

    لوك اويل مستعدة للتوقيع على عقد زيادة استخراج والتنقيب عن النفط الإيراني

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10

    أفاد مساعد وزير النفط للشؤون الدولية أمير حسين زماني نيا، اليوم السبت 19 أيلول/سبتمبر، لـ "سبوتنيك" أن شركة النفط الروسية "لوك أويل" أعربت عن استعدادها لتوقيع اتفاقيات مع إيران لزيادة عمليات الاستخراج والتنقيب في حقول النفط الإيرانية.

    طهران، سبوتنيك. وقال: " خلال اجنماع وزير النفط بيجن زنكنة مع المدير التنفيذي لشركة لوك أويل الروسية واغيت اليكبروف، قبل أيام أعلنت الشركة الروسية استعدادها لتوقيع اتفاقيات مع ايران لزيادة عمليات الاستخراج والتنقيب في حقول النفط الإيرانية".

    وأضاف "الشركة الروسية أبدت رغبتها في شراء النفط الإيراني ومشتقاته وهو ما رحب به وزير النفط الذي أشار إلى رغبة طهران في عقد مثل هذه الصفقات".

    وأوضخ المسؤول الإيراني "هناك زيارة أخرى بعد مدة قصيرة لوفد من شركة لوك أويل الى طهران لترتيب هذه الصفقة التي ستكون مهمة للطرفين خاصة ان هذه الشركة تعتبر من الشركات الرائدة في عالم النفط"

    وكانت أنباء قد أفادت في وقت سابق، أن طهران تعتزم تقديم 45 عقدا لمشاريع النفط والغاز، للشركات الأجنبية، خلال المؤتمر المرتقب في كانون الأول/ديسمبر في لندن. وكان وزير النفط الإيراني بیجن زنغنه قد أعلن في آب/أغسطس، أن الطراز الجديد للعقود النفطية، سيسمح بالوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية، وكذلك سيشق الطريق لتعاون دائم مع الشركات الكبيرة.

    وتنظر روسيا بتمعنٍ لعودة إيران المرتقبة إلى سوق النفط والغاز العالمية، بعد أن نجحت طهران في توقيع اتفاقٍ نووي مع السداسية، لتُتوج سلسلة المفاوضات الصعبة بين السداسية من جهة، وإيران من جهةٍ أخرى، يوم 14 تموز/يوليو 2015، باعتماد خطة عملٍ شاملةٍ مشتركة، ومن شأن تنفيذ هذه الخطة، أن برفع عن إيران كافة العقوبات الاقتصادية والمالية السابقة تماماً.

    انظر أيضا:

    هبوط أسعار النفط في تعاملات أمس الجمعة
    أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف اقتصادية وتركيز أوبك على حماية حصتها بالسوق
    أسعار النفط تنزل عن 50 دولارا بفعل بيانات آسيوية
    الكلمات الدلالية:
    النفط, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik