19:30 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    خط أنابيب التيار الشمالي

    ألمانيا تدعو لإبقاء مشروع "التيار الشمالي-2" خارج السياسية

    © Sputnik. Alexey Kudenko
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 40520

    ألمانيا مهتمة بمشروع "التيار الشمالي-2"، ويجب تقييد فرص التدخل السياسي في تحقيقه.

    موسكو— سبوتنيك

    صرح نائب المستشارة الألمانية، زيغمار غابرييل، اليوم الأربعاء، بأن ألمانيا مهتمة بمشروع "التيار الشمالي-2"، ويجب تقييد فرص التدخل السياسي في تحقيقه.

    وقال غابرييل خلال لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين: "فيما يتعلق بعلاقاتنا الاقتصادية، فبالطبع، هناك فرص مختلفة للحفاظ على هذه العلاقات رغم المشاكل السياسية القائمة. يسعى رجال الأعمال للاستفادة من هذه الفرص".

    وأضاف: "هذه ليست مصالحنا فحسب، وإنما أيضا خارج ألمانيا، وهو مشروع هام جدا". وتابع قائلا: "وقفنا على طريق المفاوضات بشأن هذه المسألة، ويجب تسوية مسألة دور أوكرانيا كبلد الترانزيت".

    هذا وتم في 4 أيلول/ سبتمبر الماضي، توقيع اتفاق مستثمري شركة التصميم المشتركة "نيو يوروبيان بايبلاين"، والتي ستعمل على تشييد أنبوب الغاز "التيار الشمالي 2". وتستثمر شركة "غازبروم" الروسية في المشروع بنسبة 51 بالمائة من قيمته و"إي. أون" بـ 10 بالمائة وشركة "شل" بـ 10 بالمائة و "أو إم في" بـ 10 بالمائة و "بي إيه إس إف/وينترشال" بـ 10 بالمائة و "إنجي" بـ 9 بالمائة.

    ويفترض المشروع بناء خطين من الأنابيب لنقل الغاز بقدرة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا، من السواحل الروسية إلى السواحل الألمانية مرورا ببحر البلطيق.

    انظر أيضا:

    بوتين يعطي إشارة البدء بأعمال بناء خط أنابيب لضخ الغاز إلى "التيار الشمالي 2 "
    روسيا وألمانيا تبحثان تنفيذ مشروع نقل الغاز "التيار الشمالي – 2"
    الكلمات الدلالية:
    التيار الشمالي, فلاديمير بوتين, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik