17:14 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مطار القاهرة الدولي - 2015

    توقف حركة شحن البضائع من مصر إلى كندا والولايات المتحدة

    Rt.com
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 43000

    توقفت عمليات شحن البضائع من مصر إلى الأسواق الأمريكية والكندية، بسبب الإجراءات الأمنية المفروضة على البضائع المنقولة من مصر.

    وأشارت المصادر إلى أن القرار الكندي يتضمن كل البضائع المصرية حتى المنقولة عبر خطوط جوية أخرى، الأمر الذي دفع إلى اتخاذ قرار وقف عمليات الشحن إلى حين إشعار آخر.

    وتتضمن الإجراءات الأمنية المفروضة على شحن البضائع إلى كندا، بقاء البضائع في المطارات المحلية لمدة 48 ساعة قبل إقلاع الرحلات ونفس المدة عند الوصول، وتسجيل عمليات التفتيش صوت وصورة وبثها للأجهزة الأمنية في ميناء الوصول للتأكد من سلامة الإجراءات، كذلك تحديث أجهزة المسح الضوئي للكشف عن المعادن ومنع سفر البضائع على طائرات الركاب وقصره على طائرات الشحن.
    وكانت الشركة القابضة للمطارات في مصر، قد رصدت  175 مليون جنيه (٢٢ مليون دولار تقريباً) لتحديث الأجهزة والمعدات الأمنية بالمطارات، تشمل شراء أجهزة تكنولوجية للكشف بالأشعة على الركاب والحقائب والطرود، وفق ما قاله مسؤول بوزارة الطيران المدني.

    وتأتي هذه الخطوة بعد فرض حظر السفر على مصر من قبل عدد من الدول الأجنبية، بسبب مخاوف متعلقة بأمن المطارات المصرية، بعد أن كشفت حادثة الطائرة المدنية الروسية المنكوبة "إيرباص 321"عن خلل أمني في مطار شرم الشيخ، وتبين أن تحطم الطائرة، كما أعلنت موسكو، نجم عن عمل إرهابي. 

    انظر أيضا:

    البرلمان الروسي يبدي دعمه الكامل للرئيس بوتين في رده على تفجير الطائرة الروسية
    مصر تقيم حفل تأبين لضحايا الطائرة الروسية
    بوتين: روسيا ستجد الإرهابيين الذين قاموا بتفجير الطائرة الروسية في أي مكان في العالم وستعاقبهم
    بوتين يتوعد المتورطين بتفجير الطائرة الروسية في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    البضائع المصرية, شحن البضائع, تحطم طائرة ركاب روسية, كندا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik