23:50 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    قناة السويس

    مصر تبدأ تطوير منطقة شرق بورسعيد

    © Sputnik . A.Zorin
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، عن تنفيذ مشروع التنمية بمنطقة القناة بداية من تطوير ميناء شرق بورسعيد، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، للمساهمة في جذب أكبر عدد من السفن وفتح فرص للاستثمار في المنطقة.

    ووقعت هيئة قناة السويس، أمس الأربعاء، مع شركة القناة للحاويات "ميرسك" العاملة بمنطقة ميناء شرق بورسعيد، على اتفاقية حفر قناة جانبية كمدخل منفصل لميناء شرق بورسعيد بطول 9.5 كيلو متر (5 ميل) وغاطس سفن 17 مترا (55 قدما) وبعرض 250 مترا (820 قدما)، بما يسمح برسو ومغادرة السفن بميناء شرق بورسعيد مباشرة من وإلى البحر المتوسط دون التقيد بنظام القوافل الذي يقتصر في الوقت الحالي على 8 ساعات فقط خلال اليوم.

    وأوضح بيان الشركة أنه من المنتظر الانتهاء من حفر القناة الجانبية الجديدة في غضون سبعة أشهر، وبتكلفة إجمالية تبلغ 60 مليون دولار.

    وأشار الفريق مميش إلى أن الاتفاق مع شركة قناة السويس للحاويات يتركز حول استعادة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس للمنطقة الواقعة في الحد الجنوبي للشركة، ومساحتها 225 ألف متر مربع، واستغلالها من قلب هيئة التنمية لصالح الاقتصاد القومي، وإنشاء مشاريع تنموية في المنطقة.

    انظر أيضا:

    مصر: خبير اقتصادي يتوقع انخفاض إيرادات قناة السويس خلال الأشهر القادمة
    الاتحاد الأفريقي: قناة السويس الجديدة بادرة خير لمصر وأفريقيا بأكملها
    ميدفيديف التقى السيسي وهولاند وتسيبراس على هامش افتتاح قناة السويس الثانية
    السيسي يفتتح رسمياً قناة السويس الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش, بورسعيد, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik