04:35 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    مدينة الخرطوم

    وزير الاستثمار السوداني: روسيا متقدمة في مجال الطاقة والتعدين ووقعنا معها 10 اتفاقيات

    © Sputnik. V. Grigorovitch
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    140

    قال وزير الاستثمار السوداني، مدثّر عبد الغني إن روسيا من الدول المتقدمة في مجال الطاقة والتعدين، مشيراً إلى أن بلاده وقّعت معها على عشر اتفاقيات، أبرزها في مجالي النفط والتعدين.

    الخرطوم، 29 نوفمبر — سبوتنيك.

    وأضاف، في مؤتمر صحافي عقد له في الخرطوم، اليوم الأحد، ان السودان وروسيا وقعتا على عشر اتفاقيات اقتصادية، بينها سبعة مصدقة من قبل الحكومة السودانية، منها اثنتان في مجال النفط، وأخريان في مجال التعدين، وثلاثة في مجال صناعة المياه".

    وقال عبد الغني، رداً على سؤال لوكالة "سبوتنيك" حول التعاون في مجال التعدين والطاقة، إن "روسيا متقدمة في مجالات الطاقة والغاز، لذا كانت استثماراتها في مجالي النفط والغاز إلى جانب التعدين هي الأساسية في السودان"، لكنه لفت في ذات الوقت، إلى أن تلك المشروعات ما زالت في مراحل الاستكشاف والتشييد على الأرض، ولم تصل إلى مراحل الإنتاج، مؤكداً حضور شركتين روسيتين للبلاد".
    وأضاف أن الجانبين السوداني والروسي، اتفقا، خلال زيارة وفد الوزارة السودانية إلى موسكو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي على تدريب العاملين السودانيين وتبادل الخبرات في مجال الاستثمار، وكذلك على حماية وتشجيع الاستثمارات بصورة متبادلة، متوقعاً زيادة الاستثمارات الروسية من خلال الإنتاج والمساهمة في الشركات السودانية العام المقبل.

    انظر أيضا:

    وزير النفط السوداني يؤكد استعداد بلاده تقديم تسهيلات للاستثمار الروسي
    نادي "الشرق": مؤتمر صحفي لنائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن
    السودان يؤكد حرصه على إقامة علاقات قوية مع روسيا
    غندور: السودان يرفض محاولات الهيمنة الأميركية ويتطلع إلى تنسيق أكبر مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الاستثمارات, السودان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik