05:31 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    ميناء يالطا في القرم

    بوتين يدشن الخط الثاني من "جسر الطاقة" إلى القرم

    © Sputnik. Valeriy Shustov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 71770

    أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إشارة البدء بتشغيل خط ثان لما يسمى بـ "جسر الطاقة" من إقليم كراسنودار إلى شبه جزيرة القرم في جنوب روسيا الاتحادية.

    وتكلم بوتين مع القائمين على المشروع المتواجدين في موقع الحدث من مكتبه في موسكو عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

    وسيتيح تشغيل الخط الثاني إمكانية نقل 235 ميغاواتا  من الطاقة الكهربائية إلى القرم، بالإضافة إلى 260 ميغاواتا تم توفيرها بفضل مد الخط الأول الذي كان بوتين أيضا دشنه في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الحالي.   

    وأعلن رئيس الدولة، اليوم الثلاثاء، أنه بحلول الربيع القادم سيتم مد خطين إضافيين من "جسر الطاقة" إلى شبه جزيرة القرم لتصل إمداداتها الإجمالية الخارجية إلى ما لا يقل عن 800 ميغاوات.

    وأضاف أن جمهورية القرم التي تملك أيضا مصادرها الذاتية من توليد الطاقة الكهربائية، ستحقق بذلك الاكتفاء  الذاتي في هذا المجال وذلك لصالح سكانها وملايين المواطنين القادمين إلى مصحات القرم ومنتجعاتها على مدار السنة من مختلف المناطق الروسية.

    يذكر أن قطع نقل الكهرباء من أوكرانيا إلى القرم بعد نسف عدد من أعمدة خطوط النقل الأساسية في الأراضي الأوكرانية من قبل "مخربين"، في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أدى إلى نشوب أزمة مؤقتة في القرم اضطرت سلطاتها المحلية إلى إعلان إجراءات التقنين الشديد لمعالجتها.

    ولكن مع تدشين الخط الأول من "جسر الطاقة" بعد مضي عدة أسابيع فقط، بدأت المشكلة تشق طريقها إلى الحل النهائي في شبه الجزيرة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية في ربيع 2014. 

    انظر أيضا:

    مدن القرم تقطع علاقات التآخي مع تركيا
    بوتين يدشن الخط الأول من جسر الطاقة إلى القرم
    روسيا تستقل عن أوكرانيا في إمداد القرم بالكهرباء
    سلطات القرم تجمد 30 مشروعا استثماريا تركيا
    الكلمات الدلالية:
    بوتين, القرم, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik