01:02 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    النفط

    روسيا تتفوق على السعودية من حيث إمدادات النفط

    © Fotolia/ Edelweiss
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 54610

    أكدت الإحصاءات الخاصة بالإدارة العامة للجمارك الصينية والتي أردتها وكالة "بلومبيرغ"، أن روسيا استعادت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، المركز الأول متقدمة على المملكة العربية السعودية من حيث إمدادات النفط إلى الصين.

    موسكو- سبوتنيك.  وتشير هذه الإحصاءات إلى أن حجم الصادرات الروسية من النفط إلى الصين بلغ، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي،  9.3 مليون طن.  وسبق  واحتلت روسيا المركز الثاني في شهر  تشرين الأول/أكتوبر الماضي. كما ازداد حجم صادرات النفط الروسية إلى الصين في شهر تشرين  الثاني /نوفمبر، قياسا للحجم السنوي بنسبة 18 في المائة.

    وتؤكد تلك الإحصاءات أن حجم صادرات العربية السعودية من النفط إلى الصين انخفض، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، بنسبة 6.8  في المائة، وبلغ 65.3 مليون طن، فيما احتلت سلطنة عمان المرتبة الثالثة.

    وأشارت الوكالة إلى أن حجم صادرات إيران من النفط إلى الصين بلغت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2.02  مليون طن، أي أنه انخفض بنسبة 5.5 في المائة قياسا للحجم السنوي.

    يذكر أن انخفاض أسعار  النفط العالمية قد بلغ منذ بداية موسم الصيف الماضي أكثر من ضعفين — من 115 دولارا للبرميل الواحد إلى48.5 دولار لبرميل النفط من نوع برينت.

    هذا وتبقى تخمينات الخبراء الخاصة بأسعار النفط في عام 2016 المقبل متشائمة هي الأخرى. وذلك في الوقت الذي سجل فيه سعر النفط من نوع برينت  رقما قياسيا جديدا منذ عام 2004 بانخفاضه إلى أقل من 36.2  دولار للبرميل الواحد.

    انظر أيضا:

    أسعار النفط تهبط 1% الخميس مع تزايد القلق بشأن تخمة المعروض وصعود الدولار
    لوك أويل: سعر برميل النفط 50 دولار وسعر الدولار 66 روبل
    النفط يهبط 3% بفعل رفع مجلس الاحتياطي الأمريكي للفائدة
    الكلمات الدلالية:
    النفط, المملكة العربية السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik