15:00 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين: فترة تدني أسعار الصادرات الروسية قد تطول

    © Sputnik. Alexei Nikolsky
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 44401

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية، في موسكو، اليوم الخميس، إن روسيا يتوجب عليها أن تكون مستعدة لأن تطول فترة تدني أسعار صادراتها الأساسية من المواد الخام، وكذلك التقييدات الخارجية المفروضة على البلاد.

    وأضاف رئيس الدولة، في كلمة ألقاها في الاجتماع، أنه من الضروري أن تحقق روسيا نتائج مرجوة على قاعدة الاقتصاد الداخلية، وتجعل من الصعوبات الآنية دافعا مشجعا على رفع فعاليته ولاسيما في القطاعات المتصلة بالشؤون الاجتماعية.

    وأشار بوتين إلى أن المهمة الرئيسية للحكومة الروسية تتمثل في إعادة الاقتصاد إلى مسار المعدلات الثابتة للتنمية، من خلال دعم الفروع المضطربة حاليا ومنها صناعات السيارات والقطارات وآلات البناء وقطاع الصناعات الخفيفة، إلى جانب ضمان التطور الديناميكي لمجمع الصناعات الدفاعية.

    كما لفت إلى ضرورة عدم تجاوز حدود العجز المسموح به في الميزانية الفيدرالية للسنة القادمة، موجها إلى وضع تدابير كفيلة بتفادي الإنفاق غير الفعال.   

    ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، أن حكومته تعتزم التركيز في العام القادم على دعم قطاعات الإسكان والزراعة والطاقة، وإنتاج المواد الاستهلاكية، وصناعة وسائل النقل والمواصلات.

    انظر أيضا:

    أولويات الحكومة الروسية الاقتصادية في 2016
    بوتين: الاقتصاد الروسي تجاوز تداعيات الأزمة
    وزير الاقتصاد الروسي: لا مخاطر على استقرار الاقتصاد بتراجع سعر النفط إلى 40 دولارا
    الكلمات الدلالية:
    الاقتصاد, بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik