20:30 GMT26 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وقعت كل من شركة "روس نفط" الروسية والشركتان الهنديتان " Oil India Limited " و" Indian Oil Corporation Limited " مذكرة تفاهم حول مسائل التعاون في مجالات البحوث الجيولوجية وأعمال الاستكشاف والتنقيب واستخراج الهيدروكربونات في الجزء البري من أراضي روسيا الاتحادية.

    جرى التوقيع على الوثيقة، في موسكو، اليوم الجمعة، من قبل رؤساء الشركات الثلاث، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الزائر لروسيا حاليا.

    ويرى خبراء أن الشركاء سيركزون على مكامن الهيدروكربونات في منطقة شرق سيبيريا بالدرجة الأساسية.

    وكان الجانبان الروسي والهندي قد وقعا، أمس الخميس، في ختام مباحثات بوتين — مودي في الكرملين حزمة من الاتفاقيات الثنائية تخص تسهيل الحصول على التأشيرة (الفيزا) لرجال الأعمال في البلدين، وتعزيز التعاون في قطاعات الطاقة النووية والمواصلات والنفط.
    وقال بوتين في هذا الصدد إنه "من الضروري الآن دعم المشروعات بفعالية أكبر في قطاعات مثل التقنيات العالية والابتكارات والطاقة والطيران وإنتاج السيارات والطب وصناعة الألماس. وأنوه بأن الشركات الروسية المتقدمة أثبتت نفسها بصلابة في السوق الهندية".
    كما لفت بوتين إلى زيادة مجالات التعاون الروسي الهندي، حيث "يتم الآن إنهاء تشييد أول محطة للطاقة النووية "كودانكولام"، من مفاعلين نوويين، وسنبدأ قريبا ببناء مفاعلين إضافيين. ونخطط لبناء، خلال 20 عاما، 12 مفاعلا في الهند باستخدام التقنيات الروسية".
    وذكر أن "شركات الطاقة في بلدينا تزيد من التعاون في مجال التنقيب وإنتاج وتكرير النفط، إذ اتفقت شركتا "روس نفط" و"إيسير" الهندية على توريد النفط بمعدل  10 ملايين طن سنويا خلال 10 أعوام". 

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء الهند خلال تصريحات صحفية: بوتين يتمتع بموهبة نادرة
    السفن الحربية الهندية والروسية تبدأ المرحلة النشطة من مناورات "إندرا نافي –2015"
    "أحدث السلاح" ... تحصل عليه الهند من روسيا
    الهند تنوي البدء بتصنيع حوامات كاموف – 226" الروسية
    الكلمات الدلالية:
    روس نفط, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook