20:57 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الزراعة الإيرانية، أن وزير الزراعة الروسي الكسندر تكاتشوف سيصل طهران يوم الثلاثاء المقبل، على رأس وفد للقاء نظيره الإيراني وبحث سبل تعزيز العلاقات وزيادة المبادلات التجارية.

    طهران — سبوتنيك

    وقال مصدر بمكتب العلاقات العامة في وزارة الزراعة الايرانية، لوكالة "سبوتنيك"، إن "وزير الزراعة الروسي سيصل الثلاثاء إلى طهران للقاء وزير الزراعة الايراني، وسيرافق الوزير الروسي وفد زراعي روسي سيعقد أعضاؤه عدة لقاءات مع نظرائهم الإيرانيين".
    وأضاف المصدر: "سيبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في المجال الزراعي وقد يتم الاتفاق على تصدير منتجات الألبان إلى روسيا، كما ستتم مناقشة تخفيض الضرائب الجمركية لتسهيل تصدير السلع الايرانية إلى الأسواق الروسية".
    كان عضو غرفة التجارة والصناعة والزراعة الإيرانية، محمد رضا أنصاري، أبلغ وكالة "سبوتنيك يوم الجمعة الماضي، بأن بلاده "ستفتتح أول معرض اختصاصي لبضائعها في موسكو خلال شهر أبريل/نيسان المقبل".
    وتسعى موسكو وطهران لتعزيز حركة التبادل التجاري بينهما، وأعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكايف، عقب مباحثات أجراها مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني محمد رضا نعمت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن روسيا تنظر في إمكانية تخفيض أو إلغاء الرسوم الجمركية، على المنتجات الزراعية القادمة من إيران.
    وأوضح أوليوكاييف أن الحديث يدور عن مجموعة واسعة من المنتجات النباتية مثل الخضروات والفواكه، والحمضيات والمكسرات والتمر والخيار والطماطم والجبن، بالإضافة إلى الدواجن والأسماك ومنتجات الألبان.

    انظر أيضا:

    بوتين: نمو قطاع الزراعة الروسي بنسبة 3% على الأقل
    وزير الزراعة الروسي: هدفنا زيادة محصول الحبوب إلى 120 مليون طن
    روسيا والصين تنشآن صندوقا خاصا بقيمة 2 مليار دولارللاستثمار في مجال الزراعة
    وزير الزراعة الروسي: حجم محصولنا من الحبوب لن يقل عن 100 مليون طن والصادرات 25 مليون طن هذا العام
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أخبار إيران, ألكسندر تكاتشوف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook