00:20 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    يصل الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى القاهرة، اليوم، في زيارة تستغرق يومين، يبحث خلالها تنمية العلاقات الثنائية خاصة الاقتصادية، من خلال الاتفاق على عدد من المشاريع الاقتصادية في مجالات متنوعة.

    وتتركز المباحثات التي تجري بين البلدين، في الحصول على حزم تمويلية وتنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة.

    في غضون ذلك، أعلنت وزارة الكهرباء المصرية أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على 3 اتفاقيات مبدئية بقيمة 6 مليارات دولار لإنشاء محطات لإنتاج الطاقة مع شركات "شنغهاي إليكتريك"، و"دونج فانج"، و"ساينوهايدرو"، وتشمل الاتفاقيات إنشاء محطتي كهرباء تعملان بالفحم، وبقدرة 1980 ميغاواط للمحطة الواحدة، كما سيتم توقيع اتفاق إنشاء محطة ضخ وتخزين مياه لإنتاج الطاقة بعتاقة بقدرة 2000 ميغاواط.

    وخلال تصريحات صحفية على هامش الاستعدادات التي تجريها الحكومة المصرية لزيارة الرئيس الصيني، أشارت وزير التعاون الدولي، سحر نصر، إلى أن مصر تجري مفاوضات مع بنك التصدير والاستيراد الصيني، للحصول على حزمة تمويلية بقيمة 15 مليار دولار، لدعم احتياطيات العملة الأجنبية، وتمويل مشروعات بقطاعات الطاقة والنقل والصرف الصحي.

    وأكدت الوزيرة أن مصر تجري مفاوضات مع الصين للحصول على قرض بـ 700 مليون دولار للبنك الأهلي، وآخر بـ 100 مليون دولار لبنك مصر، مشيرةً إلى أن القروض ما زالت قيد التفاوض.

    وعبرت وزير التعاون الدولي عن التفاؤل بأن تكون مصر من أوائل الدول المستفيدة من افتتاح البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والذي تقوده الصين من خلال الحصول على تمويل في مجال التنمية.

    انظر أيضا:

    الرئيس الصيني يبدأ جولة في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    الصين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook