Widgets Magazine
09:28 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس المصري و أمين عام منظمة السياحة الدولية

    مصر تستعين بمنظمة السياحة العالمية

    © Sputnik . Egyptian presidency
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 31
    تابعنا عبر

    تستمر الجهود المصرية الهادفة إلى استعادة حركة السياحة الدولية الوافدة إلى البلاد لمعدلاتها الطبيعية، من خلال رفع مستويات التأمين والتعاون مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية في هذا الشأن.

    وقعت مصر اتفاق مع منظمة السياحة العالمية (UNWTO) لتوفير الدعم الفني للقطاع السياحي المصري، وطلبت وزارة السياحة من المنظمة أن ترشح لها عددا من خبراء إدارة الأزمات، وتقديم خطة كاملة لتنمية القطاع.

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي قد التقى بعدد من خبراء السياحة العالمية يوم الثلاثاء للاتفاق على استراتيجية مبدئية للقطاع تركز على الأمن، والسياحة التاريخية، وتشكيل لجنة وزارية جديدة لوضع استراتيجية لتطوير القطاع بدعم من خبراء دوليين، وتعزيز مصر كمقصد سياحي حول العالم.

    وتخطط الحكومة المصرية إلى إنشاء لجنة وزارية برئاسة وزير السياحة لوضع استراتيجية فعالة لتطوير قطاع السياحة بمساعدة خبراء دوليين.

    وتحدث وزير السياحة المصري، خلال تصريحات صحفية، عن أهم التوصيات والنتائج الخاصة بمؤتمر التخطيط من أجل نمو السياحة المصرية في عام 2016.، مشيراً إلى المحاور الأربعة لإعلان القاهرة السياحي والتي تتضمن تأكيد الأمن والسلامة لجميع المسافرين إلي مصر بالمطارات والمناطق السياحية وذلك بتوفير تجربة آمنة وممتعة لهم إضافة لترسيخ مكانة مصر كمقصد سياحي قوي، وأنه تم تخصيص مبلغ قدره32 مليون دولار كموازنة اضافية لدعم الإجراءات الأمنية.

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أكد خلال لقاء أمين عام منظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي، على الأهمية التي توليها مصر لقطاع السياحة باعتباره أحد أهم أعمدة الاقتصاد المصري، ومصدراً لدخل شريحة كبيرة من المواطنين، فضلاً عن ارتباط الكثير من القطاعات الصناعية والخدمية الأخرى به، مشيراً إلى أن مصر لا تدخر جهداً لتوفير أعلى معايير الأمن والأمان سواء للشعب المصري أو للسائحين من كافة أنحاء العالم، وسعي مصر الدائم لاستخدام أحدث التكنولوجيا فيما يتعلق بالتجهيزات الأمنية ورفع كفاءة مستويات التأمين والتعاون مع الدول الصديقة في هذا الشأن.

    وأشار أمين عام المنظمة خلال مباحثات مع المسؤولين المصريين إلى أنه ورغم الأزمات التي يشهدها الشرق الأوسط، فالسياح مستمرون في التوافد لزيارة المنطقة، مضيفاً أن المنظمة ستقوم بوضع دراسة عن السوق الصينية لدعم صناعة السياحة في مصر.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    السياحة الروسية إلى مصر في انتظار نتائج التحقيقات
    خسائر مصر في قطاع السياحة
    مصر تواصل جهودها لتجاوز أزمة قطاع السياحة
    الكلمات الدلالية:
    نمو السياحة المصرية, منظمة السياحة العالمية, قطاع السياحة, طالب الرفاعي, هشام زعزوع, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik