05:43 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نتنياهو يعلن أخبارا سارة للإسرائيليين

    © REUTERS/ Ronen Zvulun
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 258011

    أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، أن نسبة البطالة في إسرائيل وصلت إلى أدنى مستوياتها، وأن رواتب الموظفين ارتفعت في مختلف القطاعات.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها ببداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، "تلقيت قبل لحظات التقرير السنوي الذي أصدره بنك إسرائيل. إن نسبة التوظيف في الاقتصاد الإسرائيلي هي كاملة ووصلت نسبة البطالة إلى أدنى مستوياتها التاريخية.. هذه هي أخبار سارة ونتيجة لذلك قد تزايدت الأجور بشكل ملموس في القطاعات المختلفة".

    وأوضح، أن أجور أفراد الشرطة ارتفعت بنسبة 30 إلى 50 % مقارنة بأجرهم الأساسي كما تزايدت أجور جميع المواطنين الإسرائيليين وهذا هو أمر مهم. نرى أيضاً انخفاضاً معتدلاً في مؤشر عدم المساواة ولا يزال أمامنا الكثير من العمل للقيام به في هذا السياق ولكن بشكل عام هذه هي أخبار سارة.

    وقال نتنياهو، "في الأسبوع الماضي قمنا بشيء عظيم بالنسبة للنمو. أطلقنا المحادثات حول التوقيع على اتفاقية تجارة حرة مع الصين. هذا هو هدف متعدد السنوات بالنسبة لدولة إسرائيل وتكمن في تلك الاتفاقية احتمالات كبيرة بالنسبة للتصدير. ونجري محادثات مع اليابان حول اتفاقية تصنف إسرائيل شريكة تجارة ذات أفضلية. أنا ووزراء الحكومة أجمعين نعمل سوية من أجل فتح الأسواق الآسيوية أمام الاقتصاد الإسرائيلي.. هذا هو عبارة عن تغيير ملموس وكنت أصفه بأنه بمثابة تغيير تاريخي".

    وتابع، "إذن يتم تحقيق النمو من خلال فتح الأسواق للتصدير ولكن أيضاً من خلال استخراج الغاز من البحر. فهذا ما سيعطينا نمواً خلال السنوات القادمة وسيجلب مليارات كثيرة إلى الاقتصاد الإسرائيلي ولرفاهية المواطنين الإسرائيليين، ولن نتنازل عن هذا".  

    انظر أيضا:

    شلومو ساند: كيف تم اختراع إسرائيل
    نتنياهو: على الاتحاد الأوروبي أن يشعر بالخجل من قرار تمييز المنتجات الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاقتصاد, أخبار إسرائيل, ارتفاع الأجور, انخفاض البطالة, الاقتصاد الاسرائيلي, الحكومة الاسرائيلية, نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik