20:48 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    تنخفض أسعار العقود الآجلة للنفط الخام، في التعاملات بالأسواق العالمية لليوم الثاني على التوالي.

    ويوم أمس الأربعاء تراجع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 51 سنتا عند التسوية إلى 44.18 دولار للبرميل بينما خسر الخام الأمريكي 41 سنتا ليهبط إلى 41.76 دولار للبرميل.

    وتراجعت أسعار النفط أكثر في تعاملات الخميس الصباحية في الأسواق الآسيوية، حيث انخفض برنت إلى 43.60 دولار للبرميل والخام الأمريكي إلى 41.26 دولار.     

    ويقول خبراء إن هناك سببين رئيسيين لهذا التراجع، يعود أولهما إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل العملات الأجنبية الصعبة الأخرى بشكل ملحوظ خلال الأيام الثلاثة الماضية. فيما يرجع السبب الثاني إلى الغموض السائد قبيل اجتماع الدوحة المقرر في 18 أبريل/نيسان الحالي لأعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول ("أوبك") وكبار المنتجين من خارجها لبحث إمكانية تثبيت الإنتاج على مستوى معين.   

    وقال تجار إن الأسواق تعرضت لضغوط بعد تصريحات لوزير البترول السعودي علي النعيمي نشرتها صحيفة "الحياة" في عددها الصادر، يوم الأربعاء، أكد فيها مجددا موقف بلاده الذي يستبعد خفض الإنتاج وهو ما يطالب به بعض المنتجين. كما من غير الواضح حتى الآن ما هو  مدى استعداد أطراف اجتماع الدوحة لتثبيت الإنتاج على مستوى يناير/كانون الثاني 2016.    

    انظر أيضا:

    أنباء عن اتفاق روسي ـ سعودي بشأن إنتاج النفط
    النفط للمرة الأولى يرتفع فوق 44 دولار للبرميل
    استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
    قفزة أسعار النفط عشية اجتماع الدوحة
    الكلمات الدلالية:
    أوبك, النفط, برنت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook